2017/08/03

"هوا أصفر" ينطلق رسمياً في دمشق
"هوا أصفر" ينطلق رسمياً في دمشق

خاص بوسطة – ميس ابراهيم
أطلقت شركة cut للإنتاج والتوزيع الفني أمس الأربعاء أول مشاريعها الدرامية تحت عنوان "هوا أصفر" في فندق داما روز خلال مؤتمر صحفي حضره مخرج العمل أحمد ابراهيم أحمد وكاتبيه علي وجيه ويامن الحجلي إلى جانب عدد من أبطاله عللى رأسهم سلاف فواخرجي، فادي صبيح، تيسير ادريس، رامز أسود وعدد من الممثلين اللبنانيين منهم الممثل اللبناني يوسف الخال المقرر أن يشارك فواخرجي البطولة إلى جانب الفنان وائل شرف الذي يسجل عودته للعمل الدرامي من خلال هذا المسلسل.
صناع العمل استبقوا أسئلة الصحافة بالتأكيد على أن وجود شخصيات لبنانية في قصة العمل لم يكن لدواع تسويقية وإنما ضرورة درامية فرضتها أحداث الحكاية التي تجري بين دمشق و بيروت.
أما عن سبب اختيار هذا الاسم المأساوي للعمل "هوا أصفر" أوضح الكاتب علي وجيه لـ "بوسطة" أنه كناية عن حال المنطقة ككل ، ومن الهوى حيث يصارع الحب كي يبقى نقياً بعيداً عن محاولات التشويه والوأد. كذلك لفت إلى أن العمل "سيطرح عوالم جديدة لم يتم التطرق إليها سابقاً" .
وفي سؤالنا للمنتج رضا الحلبي عن ضماناته لعرض العمل على محطات فضائية مهمة رغم خروج معظم المسلسلات السورية من السباق الرمضاني خلال العام الماضي بسبب أزمة التسويق علق بالقول "المنتج الجيد يفرض نفسه".
من جهته كشف المخرج أحمد ابراهيم لـ"بوسطة" عن الصعوبات التي واجهت تحضيرات العمل, و التي تجسدت أبرزها في عدد الشخصيات الكبير ( حوالي 43 شخصية ) منوهاً "استغرقت عملية تجارب الأداء وقت أكبر, كما كانت هناك مشكلة تتجسد في اعتذار البعض عن المشاركة بسبب الالتزام بأعمال أخرى".
أحمد تحدث أيضاً عن صعوبة وجود مناخين للعمل هما دمشق و بيروت, و لفت إلى خصوصية العلاقة مع الفنانين اللبنانيين "عدم معرفتي الشخصية ببعض الممثلين اللبنانيين المشاركين معنا كان دفعني لمتابعة أعمالهم السابقة بالإضافة لإقامة جلسات خاصة في بيروت الأمر الذي احتاج وقتاً أطول".
يشار أنه من المقرر بدء التصوير منتصف شهر آب الحالي على أن تكون أولى المشاهد في العاصمة دمشق.