2017/10/08

رشيد عساف "لم أجد شخصية عرفان الرقعي حتى بدأت تصوير أولى المشاهد"
رشيد عساف "لم أجد شخصية عرفان الرقعي حتى بدأت تصوير أولى المشاهد"

خاص بوسطة _ علي عماد ديوب 
أوضح الفنان رشيد عساف أن الكاتب ممدوح حمادة تقصد في مسلسل "الواق واق" ( إخراج الليث حجو وإنتاج إيمار الشام ) أن يقدم مجتمع بديل عن المجتمع الذي كانت تعيش فيه شخصيات العمل قبل وصولها إلى جزيرة الواق واق, و أضاف "حمادة عودنا على الابتسامة والضحك في كتاباته, كما لديه مساحة من النقد والجدية, لذلك المشاهد يستمتع بمشاهدة مواقف من السخرية اللاذعة ضمن قالب كوميدي على مبدأ ( شر البلية مايضحك )".
عساف تحدث لبوسطة التي تواجدت في موقع تصوير العمل في تونس عن شخصية الماريشال "عرفان الرقعي" التي يجسدها "هو شخص مهزوم بالرغم من أن الجمهور سيراه شخصية قوية و مسيطرة, وهو ليس شخص فاسد في وطنه بل هو عاجز, لذلك يحاول التخلص من عجزه في هذه الجزيرة ويحاول ضبط العلاقات والأمور وفرض سيطرته حتى لو مارس بعض التجاوزات".
وعن تحضيرات هذه الشخصية أشار الفنان رشيد عساف "في كل الاعمال التي شاركت فيها أقرأ النص عدة مرات لكن لا أستطيع إيجاد الشخصية حتى أمتلك كل أدواتها وأبدأ التصوير في اللوكيشن, وهذا ما حدث في "الواق واق" حيث لم أصل إلى النتيجة النهائية حتى أرتديت ملابس عرفان الرقعي وبدأت أولى المشاهد".
عساف نفى تقليده لشخصية الرئيس الليبي السابق معمر القذافي وأكد أن شكل الشخصية موجود في نص الكاتب ممدوح حمادة، وأنه أضاف والمخرج الليث حجو بعض التفاصيل الإضافية إليها ولم يتقصد أبداً تقليد أي شخصية.