2017/11/26

علاء زلزلي: سوريا قلبا بيساع الكل والبومي الجديد (جنان)
علاء زلزلي: سوريا قلبا بيساع الكل والبومي الجديد (جنان)

خاص بوسطة- دانا وهيبة
عقدت شركة سيريتل يوم السبت (25 تشرين الثاني الجاري) مؤتمراً صحافياً للفنان اللبناني علاء زلزلي في فندق داما روز دمشق، أطلق فيه الأخير أغنية وطنية لسوريا عنوانها "قلبا بيساع الكل" لحنها بنفسه وكتب كلماتها الناقد جهاد أيوب.

الأغنية الجديدة مستوحاة من مواقف سوريا ودعمها لجميع الدول العربية منذ القدم، وفي هذا الاطار تحدث علاء عن أن الفكرة طرحت بالتعاون مع شركة نينار لإيصال رسالة مفادها "سوريا بإذن الله ستعود أقوى مما كانت عليه بهمة الجميع فقلبها كبير ويتسع للجميع حتى من هجرها ولم يسبق لها وان رفضت شخص من أبنائها أو تخلت عنه على العكس تماما".
كما أعرب عن محبته لسوريا وللشعب السوري مؤكداً أن سوء الأوضاع الأمنية هو الذي منعه من زيارتها لفترة معينة، وارتأى بان هذا البلد هو الركيزة الأساسية لكل الوطن العربي، والدولة الداعمة لجميع القضايا العربية، ليعقب على ذلك جهاد أيوب بالقول "سوريا تحب كل العرب حتى من يكرهها أحبته".
استنكر زلزلي فكرة اتهامه بانه مقل بأعماله الفنية، " انا بحياتي ما بعدت عن الساحة الفنية طول عمري متواجد لكن بتأني وليس لمجرد فكرة التواجد" موضحاً أنه منذ العام 1990 ولغاية اليوم يحرص على اطلاق ألبوم كل ثلاثة أعوام تقريباً، معتبراً أن المسألة ليست بكم الأعمال التي يطلقها الفنان وانما بالنوعية خاصة بعد مشوار فني "ليس بصغير" كما يصفه، ومدى قرب العمل من قلوب الناس مبيناً انه من الصعب الاستهتار بمحبة الجمهور أو التخلي عنها "فعلى الفنان أن يبقى مثابراً كي يحافظ على صورته في عيون محبيه وكي يكون على قدر هذه المسؤولية".

وأشار إلى انه سبق وشارك بفيلم أمريكي لبناني وهذه التجربة هي الأولى والوحيدة له بمجال التمثيل رغم العروض السينمائية والتلفزيونية المقدمة له من لبنان وسوريا ومصر معتبراً أن هذه الخطوة سابقة لأوانها "ماني مستعجل".
خلال المؤتمر أيضاً كشف علاء عن اقتراب موعد إطلاق ألبومه الجديد، الذي انتهى مؤخراً من وضع اللمسات الاخيرة عليه، فيما يتضمن أغنيات بنكهات مختلفة لن تخرج عن أسلوب زلزلي واطاره الفني "شوي جانن بالألبوم" محاولاً الابتعاد عن النمط الذي يفتقد للخصوصية والذي اعتاد عليه الجمهور مؤخراً، كما أكد أن ألبومه مختلف عن كل ما يطرح في السوق اليوم.
يذكر أن علاء زلزلي سيشارك بتاريخ 1 كانون الأول المقبل بحفل زفاف جماعي لألف شخص ستقيمه سيريتل في مدينة اللاذقية تحت اسم “الفرحة الخامسة”.