2017/11/29

فنانون سوريون يرثون شادية
فنانون سوريون يرثون شادية

بوسطة

توفيت مساء الثلاثاء (28نوفمبر/تشرين الثاني) الجاري الفنانة المصرية شادية عن عمر ناهز الـ 86 عاماً، بعد أزمة صحية أصابتها منذ شهر ونقلت على اثرها إلى مشفى الجلاء العسكري.

وعبر عدد كبير من الفنانين السوريين عن حزنهم العميق عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتين إلى أن الخسارة كبيرة في وفاة فنانة أصيلة مثل شادية.

حيث كتب الفنان باسم ياخور: "الرائعة شادية تركت اثرا جميلا طيبا في قلوب الملايين بفنها الراقي وايام الزمن الجميل.. ربي يتغمدها بواسع رحمته".

كذلك سلاف فواخرجي: "فؤادة مصر رحلت وأبكت أفئدتنا..كم أخذتي من الشوك بعد أن زرعت الحب والدفء والفرح فينا، وكم بكيتي حتى شدوتي على أنغام وجداننا فصرتي هو.. الرحمة للنبيلة في عطائها".

أما شكران مرتجى فقالت: "إن راحت من أمام العين ح تروح من قلوبنا فين؟؟؟؟ رحلت ريا.. رحلت فؤادة.. رحلت الأنثى التي لم تحظى بنعمة الأمومة ولكن حظيت بمحبة الملايين لاتسألوني من هي.. إنها شادية".

فيما عبرت أصالة نصري عن حزنها بالقول: "الله يرحمها قدّ ما أسعدت قلوب.. ويغفر لها قدّ ما ملت هالقلوب محبّه".

وودعتها جيني اسبر بالقول: "وداعا شادية لجمالك وجمال فنك ذكرى لا تموت ...السلام لروحك".

أما صفاء سلطان فقد نشرت عبر حسابها على "Instagram" صورة لها وأرفقتها بتعليق "غاليتي شاديه.. كنت بتمنى قابلك وقلك قديه بحبك وقديه بكون مبسوطة لما اي حدا بيقلي اني بشبهك.. الله يرحمك ويجعل مثواكي الجنة ويتجاوز عنك ويغفرلك على قد محبة كل الناس الك وعلى قد الابداع يلي قدمتيه.. مارح ننسى ضحكتك ولا ننسى دمعتك ولا ننسى صوتك ....رح تبقي بروحنا موجوده.. الى روحك السلام.. عزائي لكل مصر ولكل العالم بفقدان واحده من عمالقة الفن العربي".

فيما أشارت أمل عرفة إلى احد اسباب حبها لشادية بالقول: "واحد من اهم أسباب حبي إلك هوي شبهك لأمي ( الله يرحمها) بصوتها وشكلا.. حتى لما التقيتوا من زمااااااان وقت أغنية (ياطيرة طيري). اللي جددها بابا (الله يرحمو) كانت أمي حكتلي عنك وعن طيبتك وبساطتك وروحك الحلوة..شادية ..عشتي راقية ورحلتي برقي.. سلمي ع اللي بحبون وسبقوكي.. انتي بديار الحق..أنتم السابقون ونحن اللاحقون .. الله يرحمك".

ورثى مصفى الخاني شادية بالقول: "مبدعة من زمن اخر حلقت وحدها في كوكب أخر.. وداعاً شادية.. الى اللقاء في العالم أخر".

اما وائل شرف فكتب: "الله يرحمها عاشت وحيدة وكانت أمنيتها يكون عندها دستة ولاد، الفنانة الأسطورة شادية الله يرحمك ويحسن اليكي".

وودعتها ديمة الجندي بالقول: "وداعاً دلوعة الشاشة المصرية".

وطلبت جمانة مراد لها الرحمة حيث كتبت "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةَ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً.. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة ياارب.. وداعاً شاديه".

فيما عبرت نسرين طافش عن حزنها بالقول: "مثلت فابدع و غنت فلامس إحساسها قلوبنا .. غادرت الاضواء بسلام و صمت ثم غادرت الحياة بسلام و صمت.. و بقي عطائها يحدثنا عنها أروع الحكايا .. السلام و الرحمة لمن أمتعتنا بخفة روحها الطيبة و فنها الجميل .. شادية في ذمة الله".

ورثاها محمد خير الجراح بالقول: "شادية.. أيقونة الفن و الجمال.. لروحك السلام و الرحمة".

أما ميسون ابو اسعد فكتبت: "جميلة الصوت جميلة الصورة والروح ..ألف رحمة ونور عليكي".

يشار إلى أنها ستشيع اليوم الاربعاء(29نوفمبر/تشرين الثاني) من مسجد السيدة نفيسة في جنوب القاهرة.