2018/01/09

بوسطة

يتابع الفنان السوري عابد فهد تصوير مشاهده في الفيلم التونسي "فوزي ومسطاري" (تأليف وإنتاج وإخراج: نجوى سلامة)، حيث يلعب بطولته إلى جانب كل من (محمد علي بن جمعة، مريم بن حسين، وسماح سنكري).
أحداث الشريط تدور في إطار الصراع بين الخير والشر، يجسد فيه عابد باللهجة التونسية شخصية (مسطاري) متهم بتجارة الآثار، يدخل إلى السجن رغم براءته، بسبب قاضي ظالم (فوزي) والذي يلعبه محمد علي بن جمعة.
يشار إلى أن هذه التجربة هي الثانية لعابد فهد في السينما التونسية بعد فيلم "مملكة النمل" للمخرج شوقي الماجري، والتعاون الثاني بين فهد و بن جمعة بعد مسلسل "هدوء نسبي" للمخرج شوقي الماجري.
كما انتشرت أخبار عن استعداد فهد أيضاً للمشاركة في فيلم تونسي آخر بعنوان "جزيرة العفو" للمخرج رضا الباهي، يُناقش فيه مسألة تعدد الأديان في فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويلعب عابد بطولته بشخصية (غيتانو) إلى جانب الفنانة التونسية درة، والتي تؤدي فيه دور فتاة تونسية (روزا) من أصل إيطالي.
وعلى صعيد الدراما يستعد فهد للمشاركة في بطولة مسلسل "طريق" إلى جانب الفنانة اللبنانية نادين نجيم، والذي من المقرر أن تدير دفته المخرجة رشا شربتجي.