2018/02/10

بوسطة

بدأت الفنانة السورية أمل عرفة تحضيراتها للمشاركة في حفل غنائي جديد سيكون بمثابة تكريم لوالدها الموسيقار الراحل سهيل عرفة الذي فارق الحياة خلال شهر أيار/مايو من العام الماضي.

يقام الحفل في (28 شباط/فبراير الجاري) في دار الأسد للثقافة والفنون برعاية من وزير الثقافة محمد الأحمد وبحضور عدد الفنانين والإعلاميين والشخصيات الرسمية.

وستؤدي عرفة في الحفل مجموعة أغاني من ألحان والدها مثل "يا مال الشام" لصباح فخري و"قدك المياس" لطروب و "يا طيرة طيري يا حمامة" لشادية، وبمرافقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقى العربية بقيادة الموسيقار عدنان فتح الله.

بالتزامن مع تحضيرات الحفل، تتابع عرفة تصوير مشاهدها في فيلم عزف منفرد مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بدور عازفة كمان، وكانت أمل قد كشفت خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخراً قبل انطلاقة الفيلم، بأن الشخصية ليست بالمحورية "لكنها مفصلية ومؤثرة في الحكاية التي نسجها عبد اللطيف عبد الحميد بشغف وحب"، معربة عن سعادتها بتجربتها الثانية معه بعد فيلم صعود المطر في العام 1995، وبينت أنها لم تتردد في قبول الدور منذ قراءتها الأولى للنص كونه يضيف لها شخصياً ولمسيرتها الفنية.

كما أشارت عرفة إلى أنها "كممثلة محترفة" لا تفرق بين التلفزيون والمسرح والسينما كون "فن التمثيل واحد ويتطلب الأدوات نفسها"، وفي سؤالها عن مصير مسلسل "سايكو"، أكدت أنه لا يزال مجهولاً، "وجميع العروض المقدمة للعمل لا تناسب أبداً سويته الفنية".