2018/10/13

بوسطة

أكدت الفنانة السورية كندا حنا أن مثلها الأعلى في الدراما السورية يتجسد في الفنانتين القديرتين "منى واصف" و"سمر سامي"، حيث تطمح في الوصول إلى ما وصلتا إليه.

وعبرت كندا عن رأيها بالمشاركة ضمن مسلسل صبايا في حال أعلن عن جزء جديد وعرض عليها ذلك، قائلة: "لقد اعتذرت عن الجزء الخامس لأن المسلسل ابتعد كثيراً عن الفكاهة والعفوية التي اعتدنا عليها في دمشق، (صبايا) عمل خفيف يسلط الضوء على العفوية وحب الحياة، وعندما فقد النص هذه المكونات فضّلت الانسحاب ولا أتوقع صناعة أجزاء تجعلني أشارك به لأن الحياة تغيرت، وكل شيء تغير فهو شيء جميل أحتفظ به وجعلني جاهزة لأقوم بأدوار جديدة".

وفي الحديث عن عمليات التجميل، وما إن أجرت أيا منها مسبقاً، أجابت حنا في حوار لها مع مجلة "سيدتي" بالقول: "نعم، أجريت عمليات تجميل لأنفي وأسناني فقط".

أما عن الفنانين الذين ترغب في تأدية ثنائيات معهم، أوضحت كندا "أرغب بالعمل مع تيم حسن، قصي خولي، أحمد الأحمد، معتصم النهار، يوسف الخال، فهؤلاء كلهم كانت لي تجارب معهم واستمتعت بالعمل معهم".

كما علقت حنا على موضوع أخذ الممثلات اللبنانيات فرصة السوريات في الأعمال الدرامية بالقول: "لا، ليس صحيحاً، فالشركات المنتجة للأعمال الدرامية والقنوات هي شركات لبنانية وهذا حقهم الطبيعي بأن يختاروا الممثلات أو الممثلين من بلدهم، وفي نفس الوقت، أنا أراها فرصة جميلة للشباب والنجوم السوريين الذين يقومون ببطولة الكثير من هذه المسلسلات و أتمنى أن تصبح الأمور جيدة في سورية بعد الحرب ليتمكن أصحاب رؤوس الأموال استثمار أموالهم في المجالين الفني والثقافي، فأنا أعتبر مقاطعة الكثير من الأعمال السورية ضريبة الحرب، وهذه مسألة وقت لإعادة بناء الأشياء بشكل صحيح".

يجدر الذكر أن أخر أعمال الممثلة السورية كندا حنا هو فيلم "دمشق - حلب" (إخراج باسل الخطيب، والذي كتب نصه بمشاركة شقيقه تليد الخطيب)، إلى جانب تحضيراتها للمشاركة في مسلسل "سيرة الدم للمخرج بيتر ويبر.