2018/10/27

خاص بوسطة – جلال رومية

أنهت الفنانة السورية روبين عيسى تصوير مشاهدها ضمن خماسية "لحظات" (تأليف وإخراج: فادي سليم) إحدى خماسيات مسلسل "عن الهوى والجوى"، لتسجل بذلك أولى مشاركاتها للموسم الرمضاني المقبل 2019.

روبين كشفت لـ "بوسطة" الذي تواجد في كواليس العمل، أنها تؤدي شخصية (وفاء) محامية، تواجه في حياتها عدة مشاكل، إحداها مع زوجها (يجسده الفنان كفاح الخوص) "لكونها شخصية عملية، تقضي معظم وقتها في العمل"، والثانية تتعلق بوالدتها (تجسدها الفنانة مرح جبر ) التي تعاني من مرض الزهايمر.

وعبّرت عيسى عن سعادتها في إعادة تجربتها مع المخرج سليم، بعد أن اجتمعا في مسلسل "دومينو/2016"، مشيرة أنها أعجبت بالخماسية منذ قراءتها النص "وجدت فيها شيئاً مختلف، الحكاية وشخوصها مميزون، كما سُعدت أيضا بالأجواء الإيجابية للوكيشن التصوير، وفي تعاون كاست العمل".

وعما إن أحست بأي اختلاف بين الخماسية أو العمل الثلاثيني، أكدت روبين أنه لا فرق بينهما سوى أن الخماسية فيها تكثيف للأحداث "فضمن خمس حلقات فقط، يجب الحديث عن خطوط الشخصيات وتقاطعاتها، إضافة إلى ما تتضمنه الأحداث من حبكات وصولاً إلى النهاية". مضيفة "المتعة واحدة في الإثنين".

من جانب أخر تنتظر روبين عيسى عرض الفيلم الروائي الطويل "الاعتراف" (إخراج باسل الخطيب، تأليفه بمشاركة ابنه مجيد)، حيث أعربت عن سعادتها في هذه التجربة، لافتة أنها الثانية لها كفيلم روائي طويل بعد فيلم "الأب".

وأشارت روبين أنها تؤدي فيه دور (سهام) امرأة تعيش حالة من الحزن، موضحة أنها تجسد الشخصية خلال حقبة الثمانينيات (إحدى حقبتي الفيلم).

يجدر الذكر أن مسلسل "عن الهوى والجوى" يندرج ضمن مشروع "خبز الحياة" الذي سبق وأعلن عنه مدير عام المؤسسة العامة للإنتاج الدرامي والإذاعي زياد الريس هو خطوة لدعم الإنتاج الفني وصون الدراما السورية من التشتت والضياع.