2018/12/06

خاص بوسطة - دانا وهيبة

أنهى المخرج محمد لطفي تصوير مشاهد عمله الجديد "اختراق" عن فكرة لطلال السدر، سيناريو وحوار محمد قاسم ونور الحجة، وتنتجه قناة sbc السعودية.

يشارك بالعمل نحو 156 ممثل من جنسيات متعددة: سورية، سعودية، مصرية، أردنية، وخليجية، منهم طلال السدر، عبد المحسن النمر، نضال نجم، ديمة الجندي، أشرف طلفاح، باسل حيدر ، يوسف حداد، فادي أندراوس، تيتيانا، غنوه محمود، محمد ياغي، بالإضافة إلى ممثلين أجانب من أوروبا وأميركا وإيطاليا ودول البلقان.

المسلسل بحسب تصريح المخرج لـ "بوسطة" يندرج ضمن نوع الآكشن، يلفه الغموض والتشويق، وتدور قصته حول طبيب أميركي يكتشف علاجاً لمرض السرطان بمساعدة مجموعة من تلاميذه، ليقرر إشهار الدواء عبر مؤتمر صحفي يعقده في أوروبا إلا أن المافيا التي تمتلك كبرى شركات الأدوية تجهز كميناً للحضور وتغتال الدكتور وجميع فريق عمله.

تبتعد أصابع الاتهام عن المافيا، بعد توجيهها إلى أحد الحضور، خاصة وأنه اكتشف سابقاً تورط تلك الشركات الكبرى بتزوير تواريخ أدوية وإرسالها الى مخيمات اللاجئين في أوروبا، وتثبت التهمة عليه بالدلائل القاطعة والفيديو فيصبح ملاحقاً من زعيم المافيا (الدون اريز).

تصل الأخبار إلى مركز الاستخبارات السعودية فيرسل أحد ضباطه المحترفين للبحث في القضية واستقصاء الحقيقة وتبدأ بعدها الملاحقات والمداهمات.

كما يطرح العمل قضية اللاجئين العرب في أوروبا بشكل إنساني ويسلط الضوء على معاناتهم ودور المافيا في استغلالهم.

ويبين المخرج بأن تصوير العمل استغرق 103 أيام بعد أشهر من التحضيرات وجرت العمليات في أوروبا والسعودية ومصر ولبنان "وهو الآن في العمليات النهائية للمونتاج والموسيقى والألوان، أما المؤثرات البصرية والجرافيك، أجريت جميعها في أوروبا على أيدي أمهر المختصين في صناعة الأفلام وكذلك مشاهد التفجيرات والحوادث قام بها أفضل المختصين الأوروبيين في هذا المجال".

ويختتم المخرج حديثه بالقول "العمل من إنتاج سعودي يطرح لأول مرة أبطال سعوديين يمثلون المملكة بوجهها الحديث وبعيداً عن الصورة النمطية المطروحة في الأعمال العربية أو العالمية".