2018/12/10

بوسطة

يستعد المخرج السوري وائل رمضان لبدء تصوير مشاهد مسلسله الجديد "ناس من ورق" يوم السبت (15 كانون الأول) في دمشق، عن نص من كتابة أسامة كوكش وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروعها "خبز الحياة".

تحدث رمضان في مؤتمر صحافي عُقد قبيل انطلاق التصوير، بأن العمل اجتماعي تراجيكوميدي منفصل متصل، يعكس شرائح عديدة من المجتمع، ويقترب من روح وإحساس الناس بعيداً عن "الفزلكة"، ويعقب "لا كوميديا مباشرة ولا تراجيديا عميقة".

يقدم المسلسل في كل حلقة قصة حياتية من صميم المجتمع السوري، "وهذا النوع افتقدناه خلال سنوات الحرب على سوريا" يقول رمضان، مبينا أنه اختار اسمه ليلخص روحه وجوهره.

بدوره، يلفت الكاتب أسامة كوكش إلى أن زمن الحكاية في كل حلقة 40 دقيقة، وهي ساعة من ساعات النهار التي نعيشها بعيدا عن الأزمة بشكل كلي، "فالعمل إنساني وعميق جدا يسبر أغوار النفس البشرية، وهو بعيد عن القسوة في المعالجة الإنسانية البحتة".

وينوه كوكش بأن أحداث العمل تدور بنسبة 80% منها في بناء يضم أربع عائلات رئيسية، مع ضيف بطل يحل عليهم في كل حلقة، مؤكدا بأن المكان هو بطل إضافي في العمل وركن أساسي فيه، انطلاقا من مدخل البناء وحتى سطحه، وبما يضم من بيوت متعددة مع أماكن أخرى من حدائق وشوارع ستشهد احتكاكا مع الآخرين.

ويشارك في العمل مجموعة من نجوم الدراما السورية، على رأسهم سلمى المصري، فايز قزق، جرجس جبارة ، روعة ياسين، أمانة والي، جمال العلي، عاصم حواط ، رنا العضم، معن عبد الحق، ولاء عزام، طارق عبدو، سوزانا الوز، عبد الرحمن قويدر، والطفل علي رمضان.

ومن ضيوف الشرف الذين يحلون على حلقات العمل: دريد لحام، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، ديمة قندلفت، نورا رحال، صفاء سلطان ، نادين خوري، سليم صبري، ثناء دبسي، أندريه سكاف، وفاء موصللي، وغيرهم.