2018/12/20

خاص بوسطة – جلال رومية

بدأت الفنانة السوريّة مها المصري تصوير مشاهدها ضمن المسلسل الشامي "سلاسل دهب"، العمل من تأليف: سيف رضا حامد، إخراج: إياد نحاس، وسيعرض ضمن الموسم الرمضاني المقبل.

مها عبّرت لـ "بوسطة" الذي كان موجوداً في الكواليس، عن سعادتها الكبيرة بالعودة للعمل في سورية، بقولها: "لدي كم كبير من الحماس خاصة بعد غياب دام لـ 7 سنوات"، مشيرة إلى أنها أحست بشي من الخوف عندما بدأت بتجسيد أول مشاهدها "شعرت وكأني أقف للمرة الأولى أمام الكاميرا، كان شعوراً مختلطاً بين الخوف والفرح والحنين إلى أجواء العمل السوري".

وحول الدور الذي عاد بها إلى دراما البيئة الشامية، كشفت المصري أنها تلعب شخصية امرأة (أم سليم) تظهر سمات القوة والنفوذ تجاه زوجها، "تتعامل معه في أغلب الأحيان وكأنه ند لها، إضافة إلى خوض صراع مع عائلة شقيقه".

كما نوّهت مها إلى حالة التردد التي أحسّت بها قبل موافقتها على هذا العمل، وأضافت "لم أكن متشجعة كثيراً للعودة عبر عمل شامي، خاصة وأنه عُرض عليّ نوع كهذا في سنوات سابقة واعتذرت"، وتابعت "إلا أن نص سلاسل ذهب شجعني كثيراً على القبول، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من النجوم السوريين اشتقت إلى العمل معهم".

آخر أعمال مها المصري في سورية، مسلسلان: "بنات العيلة/2012" (تأليف: رانيا بيطار، إخراج: رشا شربتجي) و"الولادة من الخاصرة (ساعات الجمر)/2012" (تأليف: سامر رضوان، إخراج: رشا شربتجي). ويعد مسلسل "أسعد الوراق/ 2010" (تأليف: هوزان عكو، إخراج: رشا شربتجي) آخر عمل بيئة شامية شاركت به في سورية.