2018/12/29

خاص بوسطة – دانا وهيبة

تتابع النجمة شكران مرتجى أداء مشاهدها بأحد أدوار بطولة مسلسل "سلاسل دهب" حيث تؤدي شخصية الداية "أم فوزي".

شكران صرحت لـ "بوسطة" أثناء وجوده في كواليس التصوير، بأن العمل شامي اجتماعي، والداية ستظهر بطريقة مختلفة عن سواها في الأعمال الشامية الأخرى فهي "محركة للأحداث كونها مرسال صائغ الذهب "مهيوب/ بسام كوسا" داخل المنازل وأداته لتنفيذ كل ما يدور في رأسه "منفذة للشر لكنها ليست منبعا لها، فهناك من يفكر ويعطيها التعليمات لتنفذ".

عبر تجربتها في "سلاسل دهب" (تأليف سيف رضا حامد)، تضيف مرتجى إلى سجلها الفني عملاً شامياً جديداً، وتصف تجربتها هذه بالقول: "تستهويني أعمال البيئة الشامية فهي ملعبي لكن بذات الوقت لا أخفي تخوفي منها كوني شاركت في أعمال عديدة من هذا النمط وربما أكون من أكثر الممثلات اللواتي سجلن حضورا في مثل هذه الأعمال"، وتضيف "دائما أحذر من موضوع التكرار، مهما ابتكرت لكن للبيئة الشامية حدود معينة وهي تحتاج دائما لنبش تفاصيل جديدة كي تظهر الشخصية بطريقة غير تقليدية وأنا حاولت الابتعاد عن تفاصيل الداية التقليدية وبالنهاية لكل ممثلة طريقتها بالعمل".

 وأكدت شكران بأن النص مكتوب بطريقة جديدة وغير مستهلكة كما أن شخصيتها على وجه التحديد ينطبق عليها الكلام ذاته وبالاتفاق مع الكوافير ومصممة الأزياء تم ابتكار لوك جديد للشخصية يوحي بأنها بريئة وذلك مغاير تماما لصفاتها النفسية، مع محاولة الابتعاد بالشكل الخارجي عن تفاصيل شخصية (شامية) التي أدتها في مسلسل "وردة شامية".

مرتجى وفي تعاونها الأول مع المخرج إياد نحاس أعربت عن سعادتها بالتعامل معه وتصفه بقولها: "هو شخص جدي للغاية وحريص جدا على أداء الممثل وطريقة عمله أصبحت نادرة نوعا ما ليس هناك وقت ضائع الأمر الذي فاجأني بداية".

كما تطرقت مرتجى للحديث عن شركة "غولدن لاين" المنتجة للعمل معتبرة إياها جزءا من عائلتها رغم أن عدد مشاركات شكران في أعمال الشركة لا يتجاوز الأربع مسلسلات "لكنها كانت من أجمل الأعمال التي قدمتني للناس ومنها وردة شامية".