2019/01/02

خاص بوسطة - دانا وهيبة

يتابع المخرج سمير حسين تحضيراته لتصوير مسلسل "ورد أسود" (تأليف جورج عربجي) في الخامس من شهر كانون الثاني الجاري بدمشق على أن ينتقل لاحقاً إلى الجزائر.

المخرج السوري كشف لـ "بوسطة" عن قائمة الممثلين الجزائريين الذين سيشاركون في بطولة العمل وهم: خالد بن علي، منال جعفر، زكريا بن محمد، وأميرة شرابي.

كما كشف حسين عن الأدوار التي سيلعبها الأبطال السوريين في العمل وهي: "سلوم حداد/ ابو منير"، "صباح الجزائري/ ام جاد"، "وائل شرف/جاد"، "جابر جوخدار / التوأم ورد ورواد"، "ديمة قندلفت/ صوفي"، "فادي صبيح/ زياد"، "ترف التقي/ بيسان" و "لمى بدور/ وردة".

يروي العمل مجموعة من حكايا الحب والانتقام، ضمن حبكة درامية مبنية على التشويق والإثارة. وتدور أحداثه ما بين سوريا والجزائر إذ إن شخوص المسلسل تجمعها روابط مشتركة عبر البلدين. أحدها هروب (ورد) إلى الجزائر بعد مجهوده الكبير لإفساد قصة الحب الاستثنائية التي تجمع شقيقه التوأم (رواد) مع (بيسان)، حيث تلحق به الأخيرة بغية الانتقام.

سمير حسين أشار إلى أن التاريخ كفيل بإثبات العلاقة بين البلدين "فبعد استقلال الجزائر وتحديداً فور حملة التعريب تزايدت الجالية السورية بالبلاد بشكل كبير ووصل عددهم إلى مئة ألف نسمة وعملوا باختصاصات مختلفة وتحديداً بالسلك التدريسي والتربوي"، يضيف "استطعنا ايجاد روابط مشتركة مهمة كي نصيغ عمل درامي له خصوصية كبيرة".

يعود المخرج ويؤكد بأن أحد الأهداف الأساسية للشركة المنتجة هي دمج اللهجة الجزائرية مع السورية انطلاقا من جمالية الأخيرة وانتشارها وخصوصيتها وقربها من آذان المتلقي "وانطلاقاً من تلك المعطيات جاء التفكير من قبلها بإيجاد هذه اللحمة وخاصة أن معظم الشخصيات الجزائرية ستحتك بالسورية وبالتالي ستكون اللهجة الى حد كبير بيضاء كي تكون أقرب للفهم".