2019/01/16

بوسطة

أنهى المخرج حسام الرنتيسي تصوير المسلسل الاجتماعي الكوميدي "كونتاك"، والذي استغرق قرابة 80 يوماً، تنقل خلالها فريق العمل بين العديد من مواقع التصوير في العاصمة دمشق وما حولها.

المسلسل والذي تنتجه شركة "إيمار الشام" يرصد بعين الناقد سلسلة من الإشكاليات التي طرأت على يوميات المواطن السوري خلال السنوات الأخيرة، وغيّرت أسلوب حياته، وجعلت منها سلسلة من المواقف الطريفة حدّ المرارة.

وهو من فكرة وإعداد د. رانيا الجبّان، والكاتب شادي كيوان، وتأليف عدّة كتّاب، أنجزوا لوحات العمل في إطار ورشة كتابة خاصّة، بمساهمة أساسية من الكاتب معن سقباني.

يجسدّ الشخصيات الرئيسية فيه، الفنانون أمل عرفة، محمد حداقي، حسام تحسين بيك، آمال سعد الدين، شادي الصفدي، غادة بشور، محمد زرزور، والوجهين الجديدين: رسل الحسين ومحمد الحمصي.

ويشارك فيه نخبة من نجوم الكوميديا السورية، وهم: أيمن رضا، آندريه اسكاف، محمد خير الجراح، أدهم مرشد ، معن عبد الحق، جمال العلي، جرجس جبارة ، حسين عباس، عاصم حواط ، بشار اسماعيل، جيني إسبر، عبير شمس الدين ، سوسن ميخائيل ، رنا أبيض، مازن عباس، جوان خضر، كرم الشعراني، روبين عيسى، وغيرهم، إضافة لوجوه جديدة من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، ومعاهد التمثيل الخاصّة، ممن تم اختيارهم للأدوار بناءً على اختبارات أداء نظمّها الفريق المشرف على المسلسل.