2019/01/16

خاص بوسطة - دانا وهيبة

يتابع الفنان السوري علي سكر أداء شخصية "خالد" في المسلسل الشامي "سلاسل دهب" الذي يجري تصويره حالياً في دمشق تحت إدارة المخرج إياد نحاس.

وتحدث علي لـ بوسطة أثناء وجوده في موقع التصوير عن سمات الدور الذي يؤديه قائلاً: "خالد شاب عصبي يعاني من مشكلة فهم الأمور بطريقة مغايرة لمعناها المقصود، وردات فعله الخاطئة توصله دائما لنتائج سيئة"، لافتاً إلى أن الشخصية ليست شريرة كما أنها تعود في النهاية إلى الخير المطلق مثلها مثل جميع الأدوار التي يلعبها علي ضمن الأعمال الشامية.

علي الذي يسجل حضوراً ملفتا في أعمال البيئة الشامية رأى بأن معظم الانتاجات التي تُقدم من هذا النوع لا تعبّر عن المجتمع الدمشقي بالمطلق، ولا عن بيئة شامية حقيقية، "وهي ليست تاريخ أو توثيق لحقبة زمنية معنية بل هي جزء من فانتازيا البيئة الشامية"، مبيناً أن المغري في التواجد هو المهنة بحد ذاتها التي أحبها ومارسها عن رغبة، مضيفا أن الشخصية قادرة على سرقة الممثل تجاهها بغض النظر عن نوع العمل، كما رأى أن الإنتاج الدرامي السوري ينحو أكثر نحو البيئة الشامية في السنوات الأخيرة وليس بناء على رغبة منه في التقيّد ضمن لون درامي واحد، إضافة إلى ما سبق أعرب عن سعادته في الوقوف أمام كم كبير من النجوم والممثلين المحترفين الموجودين "الوقوف أمام ممثل قوي يعني أني أمام ند قوي، ما يدفعنا إلى العطاء بشكل أكبر رغم الصعوبات الموجودة والتي من الممكن أن تخفف من طاقتنا".

في الإطار ذاته، شارك سكر في بطولة خماسية "حب بالإيجار" ضمن مسلسل "عن الهوى والجوى" مع المخرج فادي سليم، متحدثاً بأن الشخصية توصل رسالة (مؤثرة وموجعة) مفادها "الصحة هي أغلى ما يملك المرء حتى ولو جنى كنوز الدنيا".

كما اعتبر هذه التجربة من أمتع الأعمال التي شارك بها، مشيداً بموهبة المخرج فادي سليم إضافة إلى توليفته الجميلة بين الفنيين والفنانين والانسجام الكبير بينهم.