2019/01/30

خاص بوسطة - دانا وهيبة

تستعد الفنانة السورية ديمة بياعة لتصوير الجزء الثاني من برنامج تلفزيون الواقع "رحلة ديمة العجيبة"، بداية أيار القادم، والذي قدمت النسخة الأولى منه برفقة زوجها المغربي أحمد الحلو، وحصل الزوجان على جائزة أفضل برنامج تلفزيون الواقع لسنة 2018 بالتلفزيون السويدي الرسمي "Atv"، ليكون أول برنامج عربي يفوز بجائزة "Kristalle award عن جميع القنوات التلفزيونية السويدية.

وكشفت ديمة لـ بوسطة خلال وجوده في كواليس تصوير "سلاسل دهب" بأن الهدف من خوضها مجال تقديم البرامج هو التسلية بالدرجة الأولى بالإضافة إلى إعجابها بفكرة البرنامج وما زاد من حماسها أنها أول فتاة سورية تدخل إلى التلفزيون السويدي الحكومي.

لم تكن تتوقع ديمة أن يحقق البرنامج كل هذا النجاح ويحصل على الجائزة "عندما سمعت اسمي لحظة الإعلان عن الفوز كان الموضوع بمثابة صاعقة بالنسبة لي وبدأت بالصراخ تعبيراً عن الفرح"، سيما أنها تخوض عبره تجربتها الأولى في التقديم التلفزيوني.

وأوضحت بياعة بأن البرنامج لم يتناول حياتها الشخصية وإنما تقوم فكرته الأساسية على إيصال الصورة الحقيقية للأجانب عن العرب، في محاولة لتقريب وجهات النظر بينهما "زرت أنا وزوجي ست مناطق في السويد ابتداء من جنوبها حتى شمالها ولبينا دعوات عائلات عديدة وتعرفنا عن إنجازات السوريين بالسويد وحقيقة كنا سعيدين جداً بالنتائج الرائعة المحققة من قبلهم ما فاجأ السويديين.

بياعة التي تكتفي خلال الموسم بعمل واحد تتابع تصوير مشاهدها في مسلسل "سلاسل دهب" وتلعب أحد أدوار البطولة بشخصية "ذكية" التي ليس لها من اسمها نصيب "على نياتها" على حد قولها، وتصفها بالمرأة الطيبة لدرجة أنها تصدق كل ما يقال لها وهي إحدى زوجات "مهيوب/بسام كوسا" محراك الشر بالحارة، تقودها ضرتها "دهب/كاريس بشار" كما تشاء.

كما أشارت ديمة إلى أن الشخصية التي تلعبها مميزة جداً وهذا ما شجعها على المشاركة بالعمل بالدرجة الأولى خاصة بعد غيابها عن التصوير في سوريا معتبرة هذا العمل بمثابة منفذ للعودة إلى الدراما السورية إلى جانب تسهيلات شركة الإنتاج واحتواء المسلسل على مجموعة كبيرة من النجوم ما يضفي جواً من الراحة ويعطي حافزاً لأي ممثل على العطاء وتقديم أفضل ما لديه "كل شخص يدرك ماله وما عليه ومن المفترض على شريكك أن يفهمك لأن التمثيل عبارة عن لعبة بين عدة أشخاص".

ديمة المقلة بمشاركاتها ضمن مسلسلات البيئة الشامية صرحت لنا بأن هذا العمل مختلف عن باقي الأعمال التي طرحت في السابق، إذ يقدم المرأة بطريقة حضارية ويروي أحداث حقيقة ولا يقدم تفاصيل مطروقة بأعمال أخرى حتى فيما يتعلق باللهجة فليس هناك لهجة مفتعلة "وما حدا ماطط حكيو حتى الرجال".

واختتمت ديمة حديثها معربة عن سعادتها بتواجدها لأول مرة في عمل يجمعها مع والدتها مها المصري وأخيها الممثل الشاب طيف إبراهيم مؤكدة أنها تتعامل معهما أثناء التصوير كزملاء "بالشغل ما في ماما وأخي".