2019/02/11

خاص بوسطة – جلال رومية

تتابع الفنانة زينة بارافي تصوير مشاهدها في المسلسل الشامي "سلاسل دهب" (تأليف: سيف رضا حامد، إخراج: إياد نحاس)، وسيعرض العمل في رمضان 2019.

زينة كشفت لـ "بوسطة" أثناء وجوده في كواليس العمل، أنها تؤدي دور (رائدة) وهي شخصية محورية في المسلسل "تتمرد على العادات والتقاليد في المجتمع، وتهرب من منزلها مع شخص تحبه، لتبدأ الحارة البحث عنها لعدة أسباب، تتضح خلال العرض".

وأكدت بارافي أن حضورها ضمن أعمال البيئة الشامية يعتمد بشكل أساسي على النص الذي يُقدم، معقبة: "أنا مع هذا النوع عندما يكون النص جيداً، ولدى كاتبه اطلاع كبير على التاريخ، ويعرف تفاصيل الزمن الذي يتحدث عنه".

وحول ابتعاد العمل عن النمط الذي يقدم ضمن البيئة الشامية، أعربت زينة عن تأييدها لهذا الأمر قائلة: "التنوع ضروري، ومن الجميل أن نرى بطولة نسائية بعيدة عن جو القهوة والحارة والقبضايات والخناقات".

وفي سؤالنا لها إن اختارت شخصيتها مسبقاً، كون زوجها كاتب المسلسل، أجابت بارافي بأنها أول من يقرأ كتاباته، وتعجب بالعديد من الشخصيات "لكن في النهاية الكلمة لشركة الإنتاج ومخرج العمل"، منوهة إلى أنها أخذت في (سلاسل دهب) الشخصية التي أحبّتها منذ قراءتها للنص.

في جانب آخر، كشفت زينة عن استعدادها للمشاركة بمسلسل "ناس من ورق" تحت إدارة المخرج وائل رمضان، مشيرة إلى أنها تحل ضيفة على العمل، وتجسد فيه دو (نور)، فتاة تتمرد على واقعها "لتعيش صراعاً ما بين الذات والأهل والحبيب".