2019/02/13

خاص بوسطة _ دانا وهيبة

يتحضر الفنان السوري جابر جوخدار للسفر إلى الجزائر لمتابعة تصوير مشاهده في مسلسل "ورد أسود" بعد الانتهاء من المشاهد المقرر تنفيذها في دمشق، حيث يؤدي في العمل شخصية أخوين توأم "ورد" الذي يهرب إلى الجزائر بعد مجهوده الكبير بإفساد قصة الحب الاستثنائية التي تجمع شقيقه التوأم (رواد) مع (بيسان)، حيث تلحق به الأخيرة بغية الانتقام.

وفي حديثه مع "بوسطة" خلال زيارتنا لكواليس التصوير، اعتبر جابر أن أداء شخصيتي توأم في عمل واحد "سهل ممتنع" والصعوبة تكمن بالأمور التقنية فقط، لكن باقي التفاصيل التي تتعلق بالشغل على كل شخصية بشكل منفصل رأى بأنها أمر اعتيادي، كما بين بأن النص مكتوب بعناية شديدة ما سهل على الممثل موضوع التحضير "ما خلا عنا أسئلة مالا أجوبة".

ويضيف "أتعاطى معهما كشخصيتين مختلفتين يجمعهما الشبه الخلقي كونهما توأم ولكنهما بعيدين كامل البعد عن بعضهما في باقي التفاصيل لأن الأب كان يميز بينهما بطريقة ملفتة فجاءت النتيجة بأن أحدهما تربى تربية منزلية وهو ورد والآخر تربية شارع وهو رواد".

كما نفى جابر أن يكون أحد التوائم شرير والآخر خيّر، مشيراً إلى أن شخصيات العمل جميعها مبنية على فكرة عدم وجود خير أو شر مطلق بل قد تبدو ببعض المواقف الحياتية خيّرة وبأخرى شريرة "وهذه الفكرة الأساسية القائم عليها النص وهنا يكمن سر متعته وجماله وعمقه".

ورأى جوخدار بأن الخلطة السورية الجزائرية مغرية خاصة أن هذا العمل هو أول مشاركة له في هذا النوع ما يفسح مجال لتبادل الخبرات، واختتم حديثه معرباً عن سعادته بوجود ممثلين قديرين أمثال سلوم حداد، صباح الجزائري، وائل شرف، وغيرهم معتبراً وجودهم مكسباً وإثراءً للعمل وكذلك للممثل على الصعيد الفردي لأنه سينهل من هذه الخبرات.