2019/04/23

خاص بوسطة

يسجل الفنان السوري جرجس جبارة حضوراً في عدة أعمال درامية تتنوع ما بين الاجتماعي والكوميدي.

البداية في المسلسل الاجتماعي "مسافة أمان" (تأليف إيمان سعيد، إخراج الليث حجو)، حيث يؤدي شخصية "مراد" وهو رجل مسن يبلغ السبعين عاماً ويرى الحياة من خلال ابنته، لا سيما بعد وفاة زوجته التي كان لها بصمة جميلة في ذاكرته ووجدانه وعاطفته، لذا يكرس حياته لابنته الوحيدة.

"مراد" هاوٍ للفن وهو مدرس موسيقا يبقى على صلة معها حتى بعد تقاعده ويظل محتفظاً ببعض المقتنيات الموسيقية إلى جانب بعض قطع الأنتيكا، تمسكاً منه بما هو أصيل، ولم يستطع الانسلاخ عن الأصالة التي يجب أن تكون موجودة في نفس كل شخص.

كما لعب أحد الأدوار الرئيسية في خماسية "دقة قلب" (تأليف وإخراج فادي سليم) من المسلسل الاجتماعي "عن الهوى والجوى" ويؤدي شخصية (مصطفى) والد فتاة مصابة بقصور حاد في القلب، يسعى بشتى الطرق ليؤمن لها العلاج، ويراعي مشاعرها على الدوام.

ويشارك جرجس ضمن مسلسل "كرم منجل" (تأليف: فهد مرعي، إخراج: عمار تميم) بشخصية "ممتاز أبو منجل"، وهو مختار القرية وكبير العائلة، عجوز متصابٍ، زوجته دائمة الانتقاد له، لم يرزق إلا بثلاث فتيات، لكنه يبقى مصراً على إنجاب ابن ذكر كي يرثه، فيحاول الزواج أكثر من مرة لتحقيق هدفه لكنه لا يحظى إلا بذرية كلها فتيات.

كما يحلّ جبارة ضيفاً على مسلسل "ناس من ورق" (تأليف: أسامة كوكش، إخراج: وائل رمضان) بشخصية "أبو حازم"، ويشارك في عدة لوحات من سلسلة "بقعة ضوء" (إخراج: سيف الشيخ نجيب).