2019/12/05

خاص بوسطة – جلال رومية

أوضح الفنان الشاب سليمان يوسف رزق في حواره مع بوسطة، ضمن كواليس مسرحية "البوابات" (إخراج مأمون خطيب)، التي تعرض حالياً على خشبة مسرح القباني بدمشق، أنه غاب عن الشاشة لعدة سنوات بقرار منه، لكي يتفرغ بشكل كامل للدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية، معقباً: "لدي وجهة نظر، بأن الطالب ممكن أن ينمط خلال دراسته، لعدم وجود الخبرة الكافية، خاصة كون العمل مع فنانين محترفين، بحاجة لموهبة مكتملة ورصينة، فإذا لم تدخل بقوة وتظهر بشكل جيد، سيأخذ عنك الجمهور أو الوسط فكرة سيئة".

كما أكد سليمان أنه وضع جانباً كل ما اكتسبه من خبرة سابقة، عند دخوله إلى المعهد، وتابع: "دخلت كصفحة بيضاء، وأردت التخرج كأي طالب نجح بجهده، والحمد لله تخرجت وبجهدي، وردة فعل الناس كانت إيجابية".

وعما إن كان يستشير والديه الفنانة أمانة والي والمخرج يوسف رزق، في قراراته الفنية، أجاب رزق: "نعم استشيرهما، وأحب ذلك، لكن في النتائج، أما خلال العمل فلا أحب استشارتهما، ولا أريد الحصول على شيء جاهز، إضافة إلى أنهما لا يفضلان مساعدتي كثيراً، كي أبقى معتمداً على نفسي".

ولفت إلى أن والديه لم يرغبا بداية بدخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، كونه قادراً على أن يصبح ممثلاً دون هذه الخطوة، مؤكداً أنه كان مصرّاً على دخول الوسط الفني مع دراسة أكاديمية، وعقب: "الكلام الذي يقال عن كوني دخلت لأن والدي في الوسط الفني لا يؤثر بي، لأني أعلم كيف تعلمت تدريجياً".

إلى جانب مسرحية "البوابات" يشارك الفنان الشاب في الجزء الثاني من مسلسل "ببساطة" (إخراج تامر اسحق)، كما يتسعد لخوض تجربة مسرحية جديدة في الفترة المقبلة.