2020/02/13

بوسطة - متابعة

أوضح الفنان أيمن رضا أنه عمل على تقديم "بقعة ضوء" بعدما رفض الفنان ياسر العظمة أن يعمل معه، ولفت في لقائه ضمن برنامج "المختار" على إذاعة "المدينة اف ام"، أنه طلب في وقت سابق التعاون مع الفنان ياسر، إلا أن ذلك لم يحصل على الرغم من أن ياسر قال له: "تكرم عينك"، وأضاف: "لذلك أنا ساويت بقعة ضوء".

وحول ما إن كان قد قدم "بقعة ضوء" كحالة من الانتقام، أجاب رضا: "ليس انتقاماً، بل إثبات لوجهة نظر لديّ، بأننا قادرون على الإضافة للحالة التي يقدمها ياسر العظمة".

وفي سؤاله عن السبب الذي دفع ياسر لعدم التعاون معه، قال أيمن: "يجب أن تسألوا ياسر العظمة"، وعما إن كان قد فكر في ذلك السبب تابع رضا: "لم أفكر أو أسأله، على العكس أنا أحبه وهو كذلك بس ما بعرف ليش ما جابني، مع أني كنت أرغب بالعمل معه، لأني بحب شغله، وإنو يصير دمج بين هدول الأجيال، وأنا من زمان كنت تابعه بمسرحياته، وكونه أنا بشتغل كاركتارات كنت حابب كون معه، لكن ما صار هاد الشي".

أما فيما يتعلق بالجزء الجديد من سلسلة "مرايا"، والذي يجري الحديث عنه بأنه سيكون الأخير من السلسلة، وإن كان يعتقد رضا بأنه قد يكون بصمة جديدة، بعد أن طالت الانتقادات الجزء الذي قُدم في عام 2011، لفت أيمن إلى أن ذلك رهن العرض، مضيفاً: "برأيي الشخصي يجب أن نرى الفنان ياسر العظمة في مسلسلات أخرى بعيداً عن مرايا، لأنه ممثل عبقري".

وحول صدقه في الحياة والمهنة، أكد رضا أن هذا الأمر يحمل شيئاً من الخطورة "لأن الممثل عندما يحكي الواقع كما هو يدفع ثمناً، يعني إذا تكلم الممثل عن مخرج أو منتج أو عمل سيء هذا يخلق له أعداءً" وأكمل: "المدح لدينا قائم، والكل يمدحون بعضهم حتى لو كان هناك شيء سيء"، مبيناً أنه دفع ثمن صراحته "نعم دفعت ثمناً، لكن لا مشكلة لدي"، وأوضح أن الثمن يتمثل بالإشاعات التي تطلق عليه "إذا استقدمنا هذا الممثل سوف يفشي أسرارنا، ويقف عند نقاط معينة".

كما انتقد المنتجين الذين يحاربون بعض الممثلين بلقمة عيشهم "المنتجون يتسولون علينا، كل شخص منهم يخفض أجور الممثلين، وهناك ممثلون ليس لديهم ما يأكلونه، فهم يحاربونهم بلقمة عيشهم، إضافة لوجود بعض المنتجين الجهلة".

وتطرق رضا إلى شخصية "أم سعيد الرز" التي قدمها في إحدى لوحات مسلسل "بقعة ضوء"، وعن سؤاله إذا كانت مستنسخة من شخصية "أم كامل" التي جسدها الممثل السوري أنور البابا، بين أن شخصية "أم كامل" نمطية وبقيت محصورة بالاستديو، على عكس أم سعيد التي نزلت إلى السوق.

في جانب آخر، سخر رضا من البطاقة الذكية في سوريا مؤكداً أنها مشروع فاشل، لافتاً إلى أنه لا يمتلك واحدة منها كونه عراقي الجنسية، وأضاف: "لا بيطلعلي لا بطاقة ذكية ولا وقية شاي ولا كيلو سكر"، مشيراً إلى أنه يلجأ إلى "السوق السوداء" لتأمين احتياجاته.

وتحدث أيمن عن موقف تعرض له أحد سكان حارته، وقال: "اليوم في واحد عنا بالحارة بعتولوا رسالة عالبطاقة الذكية، راح بدو يجيب غاز، قام قالوله مخربطين معك بالرقم، فات ع المركز اللي قدامه قالوله الله يخليك عمو محيها، الرسالة هي مو إلك".