2020/04/17

خاص بوسطة – عقبة الصفدي

تخوض الفنانة مديحة كنيفاتي البطولة النسوية المطلقة في مسلسل "بورتريه" (إخراج باسم سلكا، تأليف تليد الخطيب، إنتاج إيمار الشام)، الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2020، إلا أن العمل خرج من السباق الرمضاني، لموعد يحدد لاحقاً، نتيجة توقف تصويره، بسبب الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا.

كنيفاتي كشفت لـ "بوسطة" أنها تظهر في العمل بمرحلتين زمنيتين، حيث تؤدي شخصية رندة، مذيعة في التلفزيون السوري بمرحلة التسعينيات، تعيش قصة حب صعبة فيها الكثير من المشاكل، ويكون في حياتها أيضاً ضابط ذو نفوذ، يساعدها ويكون سبباً لمشاكلها بذات الوقت، وأكدت أنها للمرة الأولى تلعب هكذا شخصية.

وعن الجرأة في الشخصية وكيفية تعاطيها معها، قالت: "أديت شخصيات جريئة سابقاً، لكن هذه لا أسميها جريئة إنما قوية جداً، لا شيء يوقفها".

وبما يتعلق بخوضها البطولة النسوية المطلقة بالعمل، لفتت كنيفاتي إلى أن هذ الأمر يحملها مسؤولية كبيرة، مضيفة "كنت خارج البلد، أرسلوا لي النص وٌقرأته ومن وقت قراءة النص كان لدي خوف" وتابعت "اجتمعنا أنا وباسم السلكا وأكثم حمادة واشتغلنا على الورق قبل التصوير"، موضحة أن مرحلة التحضير كانت أصعب بالنسبة لها من التصوير والقلق لم ينتهِ كليَاً "سأبقى في حالة قلق حتى ينعرض العمل في رمضان، من الممكن للحقلة الأولى ولا أدري إذا استمر لبعد ذلك".

ولا ترى كنيفاتي أن خوض بطولة مطلقة قد تأخر، مشيرة إلى أن كل شيء يأتي في أوانه وقالت: "من الممكن خبرتي أصبحت أفضل من ذي قبل وكذلك تجربتي أنضج، وأهم شيء عندي أن يحب الناس العمل وتنجح الشخصية".

كما أن اعتماد "بورتريه" على عدد من الوجوه الشابة، محبب لكنيفاتي "أنا أحب هكذا أعمال، تجعلنا نرى أناساَ جدد، والنص يتطلب ذلك والقصة تحمل هذا الأمر".

وبسؤال لها عن السبب الذي يجعل الناس لا يشعرون أن مديحة تكبر بالعمر، أجابت: "ربما هي الروح"، وأكملت "لا أحب أن أكبر، أحب أن أبقى كما أنا وأن أهتم بشكلي، وأحب كل فتاة أن تهتم بشكلها، كما أحب الجمال وكل شيء جميل أمامي"، مؤكدة أن لا مشكلة لديها مع عمليات التجميل شرط ألا تكون هناك مبالغة فيها، وبينت أن الناس يظنون أنها تجري عمليات تجميل "أنا متهمة كثيرا بهذا الأمر لا أدري لماذا"، وتابعت "أنا أقول لهم أجريت عملية لأنفي فقط، لكن لا يصدقون".