2022/02/26

بوسطة – متابعة

تحدثت الفنانة سلافة معمار أن بالشكل الخارجي لـ"ليلى" التي أدتها في مسلسل "عالحد"، أشياء مأخوذة من شخص آخر، لكنها لعبت عليها بمعرفته.

وقالت في لقاء مع جريدة "النهار" بخصوص الحالة العصبية التي جسدتها في العمل، إنها لا ترسم كل تفصيل بالشخصية، بل تدرس تطور المشاعر أكثر من الشكل الخارجي محاولة الوصول إلى نقاط التقاطع بينها وبين الشخصية "بروح لعندها ما بخليها تجي لعندي".

وبينت وجود تشابه "كبير" بينها وبين "ليلى"، لاسيما من حيث ابنتها الوحيدة التي تعيش معها، وأضافت: "الحياة قاسية والمجتمع ذكوري والشيء الذي رأيناه في المسلسل، نراه بالواقع، أصبح الإنسان يأخذ حقه بيده إن لم يجد من يعطيه إياه".

وأكدت وجود تفاصيل مهمة في مشاهد العمل أغفلها البعض صحفياً، مركزين على المشاهد التي وصفت بـ"الجريئة"، لتتصدر عناوين صحفية "مبالغ فيها"، إلا أن هذه العناوين لم تفاجئ سلافة، ولا تعتبر من يكتبون هكذا ينتمون للصحافة حسب ما قالت، وأضافت أن مفهوم الجرأة بالمجتمع العربي غير واضح وما يزال مقترناً بالتعري، مشيرة إلى وجود مشاهد وهي "تستحم" بأكثر من سياق بأغلب أدوارها.

 "وتابعت: "لدى الناس كبت جنسي، وينجذب المراهق أو غيره لعناوين كتلك، منتظرين شيئاً يشبه العنوان، وهذه لعبة السوشيال ميديا".