2012/07/04

آيتن عامر: شقيقتي لم تفرضني
آيتن عامر: شقيقتي لم تفرضني


حسام عباس – دار الخليج

غابت الفنانة الشابة آيتن عامر عن شاشة التلفزيون في العام الماضي لتأجيل عرض مسلسلي “فرح العمدة” والجزء الثالث من مسلسل “الدالي”، ولكنها في شهر رمضان المقبل ستكون حاضرة بقوة على خلاف عدد كبير من بنات جيلها لأنها تشارك في مسلسلين جديدين هما “كيد النساء” مع فيفي عبده وسمية الخشاب و”لحظة ميلاد” مع صابرين، وبالتالي سيكون لها أربعة مسلسلات للعرض، وعن هذه الأعمال وظروف المرحلة المقبلة كان معها هذا اللقاء:

هل كنت تتوقعين أن تضعك الظروف في مثل هذا الموقف وأن يكون لك أربعة مسلسلات في ظل هذه الأزمة مرشحة لرمضان المقبل؟

أبداً، لأن الذي حدث في رمضان الماضي كان مفاجأة وكنت أنتظر عرض “الدالي” و”فرح العمدة” حتى قبل أيام من شهر رمضان لكن خلافات المنتج محمد فوزي على تسويق العملين حرمني من الظهور في رمضان، وللحظ هو منتج العملين وهذا العام كنت محظوظة بعملين جديدين هما “كيد النساء” و”لحظة ميلاد” .

هل سيكون في مصلحتك عرض الأعمال الأربعة؟

أولاً، حتى الآن لا أعرف هل ستعرض الأعمال كلها أم لا؟ والمفاجآت واردة كما حدث في العام الماضي، وفي حالة عرضها سيكون هذا تعويضاً لي عن الغياب في العام الماضي، ولن تكون هناك مشكلة لأن الأدوار كلها مختلفة ومتنوعة وستكون فرصة لإثبات موهبتي وقدرتي على التنويع وربنا يستر .

ماذا عن ملامح شخصيتك في مسلسل “كيد النساء”؟

ألعب شخصية “ابتسام” ابنة فيفي عبده، وهي مريضة وتعيش حياة تعيسة وصعبة، لا تتزوج الشخص الذي تحبه وتحدث لها مشكلات كثيرة وتتزوج من شخص سراً وتتعرض للخطف من أعداء والدها الذي يلعب دوره أحمد بدير .

ماذا عن العمل مع فيفي عبده؟

هي فنانة لها روح حلوة في الاستوديو وتحتوي الجميع ولها خبرتها وتهتم بالصغير قبل الكبير وهي مجتهدة جدا وأنا سعيدة بالعمل معها .

وماذا عن مناخ العمل بين نجمتين بحجم فيفي عبده وسمية الخشاب؟

سمية فنانة لذيذة ومجتهدة وتحب الجميع وهي تهتم بأن يخرج العمل بشكل جيد لمصلحتها ومناخ العمل صحي ورائع جداً وأنا سعيدة بوجودي في عمل مع نجوم مثل فيفي وأحمد بدير وسمية الخشاب .

وماذا عن ملامح الشخصية في مسلسل “لحظة ميلاد”؟

ألعب شخصية مروة ابنة الفنانة صابرين وكمال أبورية في الأحداث، وهي فتاة مادية تهتم بالمظاهر لكنها تقع في مشكلات بسبب سوء العلاقة بين والديها وتخسر حبيبها بسبب تمسكها بالمظاهر .

وما الجديد في دورك خلال الجزء الثالث من مسلسل “الدالي”؟

الأحداث تتطور وترصد مراحل جديدة من تاريخ مصر ويزداد دور الشباب في الجزء الثالث، حيث تخوض الشخصية في مجال البيزنس وتحدث مشكلات مع زوجها وصراعات في ساحة رجال الأعمال ويظهر الدور أكثر تأثيرا من الجزءين الأول والثاني .

وماذا عن دورك في مسلسل “فرح العمدة”؟

الشخصية في مسلسل “فرح العمدة” مع غادة عبدالرازق وصلاح عبدالله وحسن الرداد وأحمد صفوت مختلفة تماماً لأنها لفتاة محجبة وفي الوقت نفسه هي متأثرة سلبياً بسبب عمل شقيقتها كراقصة، وهي تريد أن تتزوج وتستقر مع الإنسان الذي تريده ولكنها تعاني من مشكلات كثيرة .

إلى أين وصل مسلسل “كاريوكا” عن الفنانة تحية كاريوكا مع شقيقتك وفاء؟

بسبب ظروف ثورة 25 يناير وتراجع الإنتاج الدرامي تم تأجيل المسلسل وأعتقد أنه سيكون تجربة مهمة جدا لوفاء لأنها الأقدر على تقديم الشخصية بما لها من خبرة وموهبة ورصيد في تقديم الشخصيات التاريخية، حيث سبق أن برعت في تقديم شخصيتي “شجرة الدر”، “والملكة نازلي” وكانت مقنعة جدا في أدائها .

وماذا عن دورك في العمل الذي أثار جدلاً واسعاً؟

تردد أني مرشحة لدور تحية كاريوكا في صغرها وهذا غير حقيقي لكني مرشحة لدور إحدى صديقات تحية كاريوكا المؤثرات في حياتها والدور سيكون ملائما لي وأكثر تأثيراً .

هل تتدخل شقيقتك وفاء لفرضك على أعمالها؟

على الإطلاق لأن لكل عمل أشارك فيه وتشارك فيه وفاء مخرجاً له وجهة نظره وهو الذي يقول من يعمل ومن لا يعمل، وأنا ممثلة درست في معهد الفنون المسرحية ولي أعمالي ورصيدي في التلفزيون والسينما وأعمل مع وفاء ومع غيرها، فهل هي التي فرضتني على مسلسلي “كيد النساء، ولحظة ميلاد” مثلاً؟ مثل هذه الأقاويل غير منطقية وهي فقط للإثارة ولا أهتم بالرد عليها .