موقع بوسطة الإلكتروني موقع متخصص بجميع أشكال التعبير الفني المرئي والمسموع والمقروء كجزء من المشهد الثقافي العام في سورية وفي المنطقة العربية عموماً.. وهو معني بتسليط الضوء على الحركة الفنية (تلفزيون، مسرح، سينما) في سورية وتطورها وأنشطتها المتنوعة، مع خلق منصة للحوار ولتبادل الآراء بين العاملين في هذه القطاعات وبين الجمهور العام.

لمحة

من أجل المساهمة في تحول مشهد الميديا والفنون في سورية، والتي تميزت بتجارب مهمة لكن غير خاضعة للمؤسساتية وبدون بنية تحتية داعمة (قوانين ناظمة، بنية تحتية، إعلام مختص)، إلى صناعة متطورة تماهي التجارب الاحترافية في الدول ذات الصناعة المتقدمة في هذا المجال وتواكب القرن الواحد والعشرين، كان استثمارنا الأول في استوديوهات ومدينة الفارس الذهبي الإعلامية للتصوير التلفزيوني والسينمائي. احتضنت المدينة أهم الأعمال السينمائية والتلفزيونية، لأهم المخرجين السوريين والعرب، ومنها للمثال فيلم "سيلينا"، مسلسلات "أسعد الوراق"، "قمر بني هاشم"، "السائرون نياماً"، وغيرها من إنتاجات كبريات شركات الإنتاج في سورية والوطن العربي.. في هذه المدينة تمت الخطوات الأولى باتجاه الحلم.

ولأننا حزمنا أمرنا منذ البداية على أن نخوض غمار المناطق التي لا تزال بكراً في البنية التحتية لصناعة الميديا، كانت الخطوة التالية باتجاه الإعلام، وتم إنشاء أول موقع سوري مختص بصناعة وبناء المادة الإعلامية الاحترافية الصحيحة وخصوصاً في مجال الإضاءة على الدراما وباقي الفنون في سورية، وتمكن موقع بوسطة من مواكبة جزء كبير من الدراما التي تم تقديمها في العالم 2009، ثم كافة الأعمال السورية التي تم تصويرها في العام 2010، قبل البدء بالتصوير، وأثناءه، وأصداء ما بعد العرض، بالخبر والتعليق والتحليل، بالكلمة والصورة، ومقاطع الفيديو التي تميزت بها بوسطة، واستطعنا من خلالها استغلال خاصية الـ "multi media" التي تقدمها الشبكة العنكبوتية، وليكون ما قدمناه نموذجاً قابلاً للتطوير في مواكبة صناعة الدراما في كل عام.. تنوعٌ جعل موقع بوسطة بمثابة "سوق عكاظ" للدراما السورية بكل ألوانها..

كما أقمنا تعاوناً مع مجموعات وشركات مهمة في الوطن العربي ومنها "La vida Production"، Carisma T.V، idea's T.V، I magic و R.B.A وغيرها من الشركات المختصة ببرامج الميديا الضخمة والمنوعات وبناء الديكورات، بالإضافة إلى التعاون مع مجموعة روتانا في مجال البرامج الفنية والثقافية، والتغطية الإعلامية للأحداث المهمة في سورية.

مستمرون في بذل الجهود من أجل هدف أسمى وهو صناعة ميديا متقدمة ترتقي مع اسم سورية.

رئيس مجلس الإدارة

بشـّـار سـلمـان