2012/07/04

آيتن عامر: لن اتبرأ من أعمالي
آيتن عامر: لن اتبرأ من أعمالي


أحمد عدلي - إيلاف


قالت الفنانة الشابة آيتن عامر أنها حاولت المساواة بين النشاط السينمائي والدرامي، حيث تشارك في ثلاثة افلام دفعة واحدة، فيما يعرض لها ثلاثة أعمال درامية في شهر رمضان.

ورفضت آيتن في حوارها مع إيلاف التبرأ من مسلسلها الجديد "لحظة ميلاد" بسبب الأخطاء الكثيرة التي إحتواها العمل مؤكدة على أنها إستفادت من التجربة، آيتن وحوار مع ايلاف.

*ما سر تحمسك لدور ابتسام في مسلسل "كيد النسا" ؟

**دور إبتسام تركيبة خاصة يختلف عن اي دور سبق وقدمته من قبل، لأنها فتاة مريضة وترتبط بقصة عاطفية مع احد العاملين لدى اسرتها، تركيبة الشخصية معقدة نسبياً، وبها العديد من المشاهد الصعبة، خاصة مشهد اعترافها بزواجها لشقيقتها، حيث كان اصعب المشاهد بالنسبة لي، نظراً لكون هذا المشهد نقطة تحول في الشخصية إما ان تكسب من خلاله تعاطف الجمهور او تخسره الى نهاية الحلقات.

*تردد أن المسلسل حدثت به عدة مشاكل اثناء التصوير بين بعض الفنانات؟

** على الإطلاق، كان يسود التصوير جو من الود والحب، وكان تحمسي للمشاركة في المسلسل لأن به كوكبة من الفنانين، وهذا امر جيد على الصعيد الدرامي ولا اقلق من هذا الموضوع مطلقاً، لأن لدي إيمان بان الاجتهاد في الوصول الى تفاصيل الشخصية سيكون مفتاح نجاحي وليس شئ اخر.

شعرت بالسعادة في التمثيل مع الفنانة فيفي عبده خاصة ان المسلسل هو العمل الأول الذي يجمعنا، ومن ثم كنت سعيدة للغاية خاصة انها اضفت روح من الحب والود على كواليس التصوير.

*تقدمين دور مشابه لدور ابتسام في مسلسل "لحظة ميلاد"؟

** شخصية مروى في "لحظة ميلاد" انتهازية تسعي الى استغلال كل شئ، على العكس من ابتسام التي تسعد دائما بأقل الأشياء كما ان ظروفها المرضية فرضت عليها نوعية مختلفة من الحياة.

*هل ندمت على اشتراكك في مسلسل "لحظة ميلاد" خاصة انه لا يحظى بنسبة مشاهدة مقارنة بـ"كيد النسا"؟

*لا اتفق مع هذا الرأي، أرى ان المسلسل متابع بشكل جيد لأنه يعرض في توقيت جيد على قناة لديها نسبة متابعة جيدة، إضافة الى ان العمل تم تقديمه بصورة جيدة، ويقدم فكرة بسيطة ومناسبة، لكن المسلسل توجد به اخطاء كثيرة في الراكورات الخاصة به، اضافة الى ان الدعايا الخاصة به التي سبقت عرضه كانت سيئة للغاية حيث تكاد تكون معدومه.

*الا ترين ان هذه الاسباب كافية لكي تتبرأين منه؟

**لن اتبرأ من اي عمل من أعمالي، لانه ليس من المنطقي ان اقول انني لم اشارك فيه او شاركت فيه بالإجبار، كما انني راضية بشكل كامل عن أدائي، وجميع الأعمال التي تعرض لي راهنا ستظل موجودة في الارشيف الخاص بي، اعتبر المسلسل تجربة استفدت منها كثيرا للمستقبل.

*تردد ان منتج مسلسل الدالي بصدد التحضير لأجزاء جديد من المسلسل، هل ستشاركين في هذه الأجزاء؟

**لم يفتح معي احد الحديث في هذا الموضوع حتى الان، لكني شعرت ان المنتج لديه نية، وبالتأكيد في هذه الحالة سأوافق لأن المسلسل علامة مميزة بالنسبة لي، ولا يمكن ان انكر فضله علي وفي معرفة الجمهور بي.

*ماذا عن مسلسل "فرح العمدة" الذي انتهيت من تصويره العام الماضي؟

**ما اعرفه حتى الان ان المسلسل من المفترض ان يعرض بعد رمضان على التليفزيون.

*هل صحيح قمت بالاعتذار عن المشاركة في مسلسل "المواطن إكس"؟

**قدمت لي إحدى شخصيات المسلسل، لكنها كانت قريبة الشبه بشخصية قدمتها من قبل ومن ثم اعتذرت عنها، لكني سعيدة بالنجاح الذي حققه المسلسل خاصة وان هناك إجماع جماهيري عليه.

*ما سر غيابك عن السينما لفترة طويلة؟

**ليس غياب ولكني دائما ما ابحث عن العمل الجيد سواء في السينما او التليفزيون لذا كنت انتظر دوما ان اظهر من خلال اعمال جيدة وهو ما تحقق لي من خلال 3 افلام دفعة واحدة أشارك فيها وسيتم عرضها في موسمي عيد الفطر وعيد الاضحي.

*حدثينا عن هذه الاعمال؟

**أقدم في فيلم شارع الهرم دور راقصة تدعي شروق، وهو دور له طابع كوميدي، خاصة انها راقصة محتشمة، وأشارك في فيلم ساعة ونصف في دور فتاة تسافر مع والدتها للحصول على اموال التأمينات الخاصة به بعد وفاته، ونشاهد تفاصيل العلاقة بين الفتاة التي اجسد دورها وبين والدتها التي تقوم بدورها الفنانة سوسن بدر، أجسد في فيلم "بنات العم" راقصة ايضا.

*دور الراقصة في فيلمين، هل كان هذا مقصوداً؟

**بالتأكيد لا، لكن تفاصيل كل دور منهما يختلف عن الاخر، في فيلم شارع الهرم أجسد دور شروق راقصة من فرقة فنون شعبية تضطر الى العمل في شارع الهرم بعد أن تتفكك الفرقة التي تعمل بها، وتقع في العديد من المواقف الكوميدية، أما في فيلم بنات العم، اقدم دور فتاة تتجه للرقص من أجل الانفاق على اسرتها بعد وفاة جميع رجال عائلتها.