2012/07/04

"أبو جانتي" في دبي متعدد اللغات واللهجات
"أبو جانتي" في دبي متعدد اللغات واللهجات


دار الخليج –  فنون

ضمن شبكة البرامج الرمضانية على شاشة روتانا خليجية التي ستضم عدداً من أضخم الأعمال العربية الدرامية والكوميدية وأكثرها ترقباً خلال هذا الموسم، هو مسلسل “أبو جانتي” بطولة النجم السوري سامر المصري .

وفي هذا الإطار عقدت روتانا خليجية مؤتمراً صحفياً أمس الأول للإعلان عن ذلك في فندق غلوريا في مدينة الإعلام في دبي، وبحضور بطل المسلسل سامر المصري، وأندريه سكاف، والكاتب حازم سليمان، والمخرج عمار رضوان وجانب من إدارة شبكة قنوات روتانا، وممثلين عن مدينة دبي للاستوديوهات .

وقد كشف القائمون على العمل بعض تفاصيل الجزء الثاني منه بعد انتقال “أبو جانتي” من دمشق إلى دبي، حيث ستكثر المواقف المضحكة وتكبر أحلام هذا السائق الذي سيجد نفسه في بيئة جديدة وسيتعرف فيها من خلال سيارة الأجرة التي يقودها إلى جنسيات كثيرة، كما سنرى سامر المصري يلعب في هذا المسلسل أكثر من شخصية ستشكل مفاجأة للجمهور . وإلى جانب المشاهد التي صورت أغلبيتها في دبي، سيحمل العمل أيضاً بعض المشاهد التي صورت في سوريا، حيث بقيت كل من أم وأخت “أبو جانتي” .

حول المسلسل قال سامر المصري: أبوجانتي شخصية تتفاعل مع كل من حولها، وستروي كل حلقة قصص الركّاب الذين سيشكون همومهم للسائق اللطيف والفضولي .

وحول الانتقال إلى دبي، قال المصري إن عملية الانتقال من دمشق إلى دبي هي بمثابة نقلة نوعية لشخصية “أبو جانتي” الذي كان يتقن بعض المفردات الإنجليزية في الجزء الأول، لكنه هنا سيضطر بحكم المجتمع المتعدد الجنسيات لتعلم لغات أخرى، كما أن خصوصية المكان ستجعله يحاور الشخصيات، بحيث يكشف الجانب الإنساني لعدة ثقافات على المستوى الشعبي . فإذا كان التركيز في الجزء الأول على شخصيات سورية، سيكون هنا الكثير من الجنسيات العربية والغربية، فنرى “أبوجانتي” يتحدث الروسية والهندية والإيطالية واللهجات العراقية والإماراتية واللبنانية وغيرها في مشاهد مملوءة بالفكاهة .

أما مخرج المسلسل عمار رضوان فقال إنه تابع الجزء الأول من العمل كمشاهد، لكنه هنا يحاول قدر الإمكان أن يوضح أن بطلا العمل الأساسيين إضافةإلى “أبو جانتي” هما المناخ وجغرافيا المكان، حيث يكشف مناخ العمل أجواء الطبقات الاجتماعية المتعددة الجنسيات من القاع وصولاً إلى الأعلى والأغنى، مضيفاً أن تجربة العمل مع فنان مثل سامر المصري جديرة بكل التعب، لأنه يهتم بأدق التفاصيل ليس فقط كبطل العمل بل أيضاً كمشارك في الإنتاج .

يعرض المسلسل السوري عبر شاشة روتانا خليجية في شهر رمضان المبارك بعد أن حقق نجاحاً عربياً كبيراً في جزئه الأول . فأبو جانتي هو عمل كوميدي يعتمد على بساطة الشخصيات والكوميديا السوداء في الطرح، ويعرض مواضيع حقيقية من صلب اهتمام وحقيقة المواطن العربي . يذكر أن عدداً من نجوم الدراما السورية والمصرية والإماراتية سيشاركون في العمل بموسمه الثاني .