2013/05/29

أميرة فتحي: الغناء لن يأخذني من التمثيل
أميرة فتحي: الغناء لن يأخذني من التمثيل


حسام عباس – دار الخليج


انطلقت في عالم الفن من بوابة المسرح، ثم تعددت تجاربها التلفزيونية والسينمائية، ومنذ فترة قصيرة اقتحمت دنيا الغناء وجربت نفسها فاكتشفت أنها قادرة على تقديم الجديد . هي الفنانة أميرة فتحي التي أطلت في رمضان الفائت مع النجم الكوميدي هاني رمزي خلال مسلسل “ابن النظام”، وتستعد لإصدار “ميني ألبوم” جديد بصوتها يضم مجموعة من الأغنيات المتنوعة، ولديها أغنية جديدة للأطفال، وفي هذا اللقاء معها تتحدث عن خطواتها وألبومها الجديد ومسلسل “ابن النظام”، وما ننتظره لها في عالم السينما .


* لماذا تأجل صدور الميني ألبوم الجديد لك؟

- الظروف السياسية المرتبكة في الفترة الأخيرة أجلت صدوره، كذلك تعرضت لمشكلة في أحبالي الصوتية أجلت تسجيل الأغاني، وإن شاء الله سوف يصدر في الوقت المناسب .


* ما ملامح هذا “الميني ألبوم” الجديد؟

- يضم مجموعة من الأغنيات عددها ست أغنيات متنوعة، أتعاون فيها مع الملحن محمد رحيم والكلمات لبهاء الدين محمد ومحمد جمعة، وهناك ألحان لأحمد صلاح حسني، وأقدم فيها أكثر من لون غنائي يناسبني .


* أعلنت منذ فترة خوضك تجربة الغناء لكن خطوة الألبوم مؤجلة باستمرار فما المشكلة في التأخير؟

- بكل تأكيد الجميع يعرف الأزمة التي يتعرض لها ويعيشها سوق الغناء في مصر، وشركات الإنتاج تتردد في تقديم ألبومات للنجوم وأصحاب الرصيد فما بالك بوجه جديد على الساحة .


* ما الذي أعطاك الجرأة لخوض عالم الغناء وهل تتصورين أنك ستقدمين جديداً؟

- لدي ثقة في موهبتي، وعندما قدمت أغنيتي الأولى “عقبال كل البنات” لقيت نجاحاً كبيراً وأشاد الكثيرون بصوتي، وعندما يتحمس لي ملحن مثل محمد رحيم فهذا يعني ثقته في إمكاناتي، وأنا لا أدعي أنني مطربة لكنني أقدم ألحاناً خفيفة وفيها معانٍ جميلة تلمس المشاعر والأحاسيس .


* وما حكاية الغناء للأطفال؟

- أنا أحب الأطفال جداً، وأحب أن أغني لهم ولدي أغنية جديدة أتمنى أن تجذبهم، وأنا شديدة التعلق بأغنيات سعاد حسني للأطفال، وكذلك الراحل العظيم محمد فوزي ومنذ طفولتي تعلقت بهما، وكذلك بالعظيمة شادية التي تملك رصيداً غنائياً جميلاً ومبهراً .


* هل تنافسين في ذلك نانسي وهيفاء وهبي؟

- لا أنافس أحداً، رغم إعجابي الشديد بما قدمته نانسي للأطفال، وهي مطربة لديها القبول والجمال والموهبة وأنا أحبها .


* قدمت في شهر رمضان مسلسل “ابن النظام” مع هاني رمزي فماذا حمسك للعمل؟

- في الحقيقة كنت مترددة في البداية من المشاركة في العمل لأنه يخوض في السياسة ويتكلم عن الفساد السابق، لإحساسي أن الجمهور يحتاج إلى التخفيف والترفيه، لكن بعد القراءة والحوار مع هاني رمزي والمخرج أشرف سالم والمؤلف حمدي يوسف أيقنت أنه عمل كوميدي بالدرجة الأولى فتحمست له .


* شخصية “زينة” في المسلسل ماذا فيها منك؟

- هي قريبة من حقيقتي، لأنها طبيعية طوال الوقت ولا تقبل الشر للآخرين أو أذاهم، وتكره الكذب والخداع والفساد وهي طيبة وتحب الخير .


* هل أخذ مسلسل “ابن النظام” حظه من المشاهدة الجيدة؟

- في شهر رمضان عُرض على التلفزيون المصري فقط لكنه حصد ردود فعل جيدة وأتصور أنه كان من الأعمال الكوميدية القليلة في رمضان، وبعد رمضان أعيد عرضه وجاءتني ردود فعل إيجابية عنه، وأنا سعيدة به وسط هذا الكم الكبير من الأعمال .


* وأين أنت من السينما؟

- أنا بعيدة عن السينما منذ عامين تقريباً، لأن السينما تمر بظروف صعبة، وأتمنى أن تتحسن الظروف لتعود حركة الإنتاج، ولدي مشروع فيلم جديد تحت الإعداد مع شركة “السبكي”، وسوف نبدأ تصويره في فترة قريبة مع تحسن الأحوال .


* هل يمكن أن تبتعدي عن التمثيل انشغالاً بالغناء؟

- مستحيل لأنني بدأت مع التمثيل ومن المسرح “أبي الفنون” وحققت نجاحات جيدة خلاله سواء في السينما أو المسرح أو التلفزيون، وكل مجال يكمل الآخر .


* لا بد أن هناك أصواتاً تستفيدين من خطواتها وتحرصين على سماعها؟

- بكل تأكيد أحب عمرو دياب وأعشق صوت أليسا، وأتحمس جداً لمحمد حماقي وتامر حسني .