2012/07/04

أبو النجا يريد استخدام الإسرائيليين لخدمة القضية
أبو النجا يريد استخدام الإسرائيليين لخدمة القضية

بوسطة - مواقع وصحف عربية

أكد الفنان خالد أبو النجا أن الفن ليس له وطن، إنما وطنه الحقيقي هو الإنسان، مؤكداً أنه ليس ضد التعاون مع فنانين إسرائيليين في عمل يخدم القضية الفلسطينية لكنه ضد ساستهم!

وقال أبو النجا في ندوة أقيمت عقب عرض فيلمه "واحد صفر" في نادي الكويت للسينما، إنه لم يكن متفائلاً بتقبل المشاهد لشخصية شريف في الفيلم، لأنها لم تكن مكتملة التفاصيل إنما كان لإحساسه الصادق في التمثيل أثر في إيصالها إلى الجمهور، مؤكداً عشقه لهذا اللون من التمثيل الذي نفتقده كعرب ويتميز فيه الغرب.

كما دافع خالد عن فكرة الفيلم التي اتهمها البعض بالسوداوية وإظهار حال مصر في صورة قاتمة بأنه يجب على الناس التعود على أن شخصيات الفيلم ما هي إلا نماذج لما هو موجود في المجتمع ولا يجب أن تعمم، نافياً ما ردده الناس حول مقاضاة هذا الفيلم، عاتباً على من يتهمه بالتقليدية في أدائه لكونه يحرص من عمل إلى آخر على التنوع في اختياراته، مبرراً ذلك بمشاركته في الفيلم الكوميدي "حبيبي نائما" التي فجرت طاقته الكوميدية على حد تصريحه.

وقد أدار الندوة مدير النادي عماد النويرىي، وحضرها نخبة من رجال الصحافة والإعلام في الكويت، وحسام نصار وكيل أول وزارة الثقافة المصرية.

وقال أبو النجا بأنه لم يجد نفسه في الدراما التلفزيونية ولم يحب هذا النوع من الفنون منذ الصغر، لذلك لم يسع لأن تكون لديه بصمة في الدراما، موضحاً أنه يعتز بتجاربه الدرامية البسيطة كمسلسلي "البنات"، و"مجنون ليلى" الذي عرض رمضان قبل الماضي على شاشات التلفزيون.

وأوضح أبو النجا خلال تكريمه مؤخراً بفعاليات مهرجان القرين الثقافي السابع عشر في الكويت، والذي يقام في الفترة من 5 إلى 26 كانون الثاني/ يناير الجاري أنه حزين لعدم وصول السينما المصرية إلى العالمية، مؤكداً أن المشاكل الإدارية هي السبب الذي حال دون وصول فيلم "واحد صفر" إلى الأوسكار لكونه كان مرشحا للمشاركة في هذه الجائزة الكبيرة، لكن العراقيل تصدت لهذه المشاركة، مشدداً على أهمية وجود قانون خاص بصناعة السينما.