2012/07/04

أحفاد الإمامَين يناشدون بعدم عرض "الحسن والحسين"
أحفاد الإمامَين يناشدون بعدم عرض "الحسن والحسين"


بوسطة – مواقع وصحف عربية

أرسلت نقابة "الأشراف"، التي تضم سلالة أبناء الإمام الحسن والإمام الحسين، مذكرة عاجلة إلي المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأخرى إلى مجلس الوزراء، يناشدون فيها المجلس بسرعة اتخاذ قرار منع عرض المسلسل التليفزيوني "الحسن والحسين ومعاوية" في القنوات الفضائية المصرية.

وجاء في المذكرة أن سبب طلب الأشراف لمنع العرض، هو منعاً لإحداث فتنة كبرى بين أهل البيت.

من جانبه أعلن الشريف الحسيني الشطباوي، نقيب أشراف أسوان في بيان، أنه لن يتم التنازل بأي شكل عن منع عرض وبث حلقات المسلسل، وذلك بسبب ظهور وتجسيد شخصيات عدد من أئمة المسلمين الكبار فيه.

كما جاء في البيان على لسان الحسيني: «ظهور شخصيات الحسن والحسين والسيدة زينب والزبير بن العوام وغيرهم مرفوض من الأشراف وأحباب آل بيت رسول الله، وخوفاً من أن المسلسل قد يتضمن فكراً شيعياً مندساً يستطيع أن يغير فكر المشاهد».

وأضاف الحسيني: «ما يحدث خطوة لإنتاج فيلم سينمائي عن سيدنا محمد "ص" من قبل شركة إيرانية يحاولون من خلاله أن يظهر الرسول "ص" مجسداً، هو بداية لظهور الرسول عن طريق الحسن والحسين، حيث قال الرسول "ص" "الحسين مني وأنا من الحسين»، طالباً بإيقاف هذا الأمر «بأي شكل من الأشكال حتى لا نصل إلى فيلم يشخص فيه سيدنا محمد "ص"، ونحن لن نسمح بهذا الأمر لأننا لن نرضى أبداً بالاستهزاء برسول الله وآل بيته، وهذا حق لنا حيث إننا من سلالة الحسين رضي الله عنه».

واختتم الحسيني البيان قائلا: «أحضرنا فتاوى من الأزهر الشريف ومجمع البحوث بتحريم عرض مسلسل "الحسن والحسين"، لأن تجسيد شخصيات آل البيت سيكون موضعا للسخرية والاستهزاء».

جديد بالذكر أن مسلسل "الحسن والحسين" من تأليف وسيناريو محمد اليساري ومحمد الحسيان، وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى التي هزت الأمة لسنوات بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، ودور اليهود في تأجيجها.

يبدأ المسلسل بتسليط الضوء على حياة الإمامين الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، ويتعرض أيضاً لتنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين، وتوحيد الأمة الإسلامية، وينتهي بتضحية الحسين بحياته للحفاظ على مبدأ الشورى في الحكم، وانتقام الله من قتلة الحسين.