2012/07/04

أحمد السقا: سنسقط الإسلاميين إذا فشلوا في تحقيق مطالبنا
أحمد السقا: سنسقط الإسلاميين إذا فشلوا في تحقيق مطالبنا


بوسطة – مواقع وصحف عربية

رفض الفنان أحمد السقا سخرية البعض من سيطرة الإسلاميين على أغلبية المقاعد في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ، مؤكدا أنهم ليسوا وحوشا، وأن الخوف من وصولهم إلى الحكم مبالغ فيه للغاية وغير مبرر، لافتا إلى أن الشعب سيقوم بإسقاطهم إذا فشلوا في تحقيق مطالبه.

وقال السقا - في تصريحات لقناة "الحياة" -: "إن الإسلاميين مصريون ويحملون بطاقات مصرية، وإذا وصلوا إلى البرلمان سيعملون من أجل خدمة المواطن ومصلحته، وهذا الموضوع أخذ أكبر من حجمه في وسائل الإعلام، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في النهاية، لذلك لا بد أن يقبل الجميع باختيار الشعب الديمقراطي في الانتخابات سواء جاء الإسلاميون أو غيرهم، ولا بد أن نعطي الفرصة لأي حزب سيفوز في الانتخابات البرلمانية لتحقيق برنامجه".

ورفض السقا قيام البعض في وسائل الإعلام المختلفة بالسخرية من بعض الأفعال التي يقوم بها بعض الإسلاميين، خاصة أنهم بشر ومعرضون للخطأ والصواب، لافتا إلى أن هذه السخرية زادت عن الحد في الفترة الأخيرة، وبدأت تطال أشياء تتعلق بالسنة النبوية الشريفة.

وشدد السقا أن تفوق الإسلاميين في الجولة الأولى جاء بناء على الخيار الشعبي ولا بد من احترام هذا الأمر، خاصة أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون فيها حكم الشعب للشعب ولصالح الشعب، لافتا إلى أنهم في حال تفوق الإسلاميين في الجولات القادمة وتشكيلهم للحكومة، فإن على الجميع احترام هذا الأمر وانتظار نتيجة برنامجهم.

وأشار إلى أنه على الشعب إسقاط الإسلاميين في الانتخابات المقبلة في حال فشلهم في استغلال فرصتهم وتحقيق برنامجهم بما يخدم المواطنين، لافتا إلى أن نجاحهم في إدارة البلاد سيكون - بمثابة- انتصارا للديمقراطية الشعبية.