2012/07/04

أحمد السقا لم يدعَ إلى تكريم والده!
أحمد السقا لم يدعَ إلى تكريم والده!

بوسطة - مواقع وصحف عربية

كشف الفنان المصري أحمد السقا أسباب غيابه عن تكريم والده، الفنان الراحل صلاح السقا، في ختام مهرجان القاهرة للإعلام العربي، وذلك بعد أن طالته مجموعة من الانتقادات لتغيبه «غير المبرر»، منها أنه يحرص على مجاملة المهرجانات العربية، بحرصه على حضور مهرجان دبي بحثاً على الانتشار العربي بشكل أكبر على حساب مهرجانات بلده.

جاء رد أحمد غاضباً بالكشف السبب الحقيقي وراء الغياب على صفحته الرسمية على موقع Facebook بأنه لم يتلق دعوة لحضور تكريم والده من إدارة المهرجان من الأساس! وهي المفاجأة التي أدهشت الجميع وخاصة مهاجميه، حيث لم يخل رده من الهجوم عليهم أيضاً.

وكتب السقا: «أنا لم أغب عن الحفل، بل ما حدث هو أنه لم يتم توجيه دعوة لي لحضور الحفل من الأساس، ووالدتي هي الأحق بتسلم تكريم والدي وليس أنا، لذلك لم أذهب لافتتاح المهرجان، رحم الله صلاح السقا الفنان والأب والصديق والأخ».

كما اعتذر السقا في نهاية رسالته على التطويل: «كان يهمني أن أوضح لكم الصورة لأنكم أهم شيء في حياتي، حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يكتب عني شيئاً لم يحدث».

كذلك واجه السقا الكثير من كلمات اللوم بسبب تجاهله مهرجان القاهرة السينمائي الذي اختتم فعاليات دورته الـ 34 أول الشهر الجاري، وغيابه عن حضور المهرجان، في الوقت الذي اهتم بحضور مهرجان دبي في دورته السابعة ومجاملة صنّاعه، لكن السقا أكد أن حضوره لمهرجان دبي كان بناء على دعوة وجهتها له إدارة المهرجان لتسلم جائزة أحسن ممثل عربي خلال 10 سنوات، واستغرقت زيارته لدبي 36 ساعة فقط، في الوقت الذي تجاهله مهرجان بلده ولم يوجه له دعوة للحضور.