2012/07/04

أرشيد: ترشيحات أدونيا ظلمت "أسعد الوراق"
أرشيد: ترشيحات أدونيا ظلمت "أسعد الوراق"

خاص بوسطة - يارا صالح


اعتبرت الفنانة الشابة سوسن أرشيد أن ترشيحات "أدونيا 2010" ظلمت مسلسل "أسعد الوراق" الذي كان يستحق أن يتم ترشيحه لأكثر من جائزة، نظراً لأنه من الأعمال المتميزة التي قدمتها الدراما السورية في الموسم المنصرم.

وقالت سوسن، في تصريحات خاصة لبوسطة، إنه كان يجب أن ينال "أسعد الوراق" ترشيحات عن الإخراج والتصوير والإضاءة في جوائز "أدونيا 2010" لأنه كان مميزاً من هاتين الناحيتين.

لكن أرشيد أشارت إلى أن ما يحكم أي ترشيحات هو مزاج لجنة التحكيم، التي ارتأت أن تكون ترشيحاتها بهذا الشكل، ومن الطبيعي أن يكون هناك انتقادات عليها دائماً، فالأوسكار يتعرض لانتقادات في الترشيح، ونحن لسنا أفضل من الأوسكار.

من ناحية أخرى، استغربت أرشيد ترشيح الفنان محمد حداقي عن أفضل دور مساعد في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرة أنه كان يجب أن يُرشح في فئة أفضل ممثل عن دور أول، «ولكن للجنة حساباتها الخاصة في هذا الموضوع».

وأكدت سوسن أنها كانت تتمنى أن يكون اسمها موجوداً ضمن الترشيحات، كما كانت تتمنى أن تكون هناك أسماء أخرى لفنانين وفنيين آخرين قدموا أعمالاً مهمة في هذا العام، ولكن في النهاية جاءت الترشيحات كما تريد لجنة التحكيم التي لها الحق في الاختيار وفق مزاجها.