2012/07/04

أسر مخلوق يشبه إنسان الثلج حيا
أسر مخلوق يشبه إنسان الثلج حيا


بوسطة - وكلات

أفادت وكالة أنباء "إنترفاكس" اليوم الخميس أن تقارير متناقضة عن إحتمال أسر مخلوق يشبه إنسان الثلج حيا تتردد في منطقة جبال القوقاز الوعرة في روسيا.

وقال باجودين مارشاني الرئيس السابق لوزارة العمل في أقليم أنغوشيا للوكالة "إن المخلوق يشبه الغوريلا وطوله حوالي مترين ويحتمل أن يكون ذكرا وهو ضخم للغاية. ولكن الغوريلا  تقف على أربعة أقدام ولكن هذا المخلوق يقف منتصبا مثل أي شخص".

وقال مارشاني إن المخلوق محتجز في حديقة حيوان خاصة في قرية سورخاخي في منطقة نازران بأنجوشيا على بعد نحو 1480 كم جنوب العاصمة الروسية موسكو.

وقال "إنه يزمجر ويطلق أصواتا غريبة (...) ويأكل اللحم والخضروات". وأضاف "إن بعض الناس يقولون إنه إنسان الثلج ويقول أخرون إنه قرد ضخم. ولكن وبكل أمانة لم أر أي شئ من قبل مثل هذا".

وقال مارشاني إن قوات حرس الحدود الروسية أسرت المخلوق بعد قيام صياد بإطلاق نار وإصابة ما يشتبه في أنه دب في غابة قرب نازران. وعندما نهض الحيوان ووقف على قدميه وهرب قام بإبلاغ السلطات.

إلا أن بيانا من قيادة قوات الحدود ناقض رواية مارشاني وأوضح "هذه المعلومات كما وردت في وسائل ألإعلام لا تعتمد على الحقائق وهي محض اختلاق".

وقال مارشاني إن السلطات في موسكو أبلغت بأسر الحيوان الغريب وأن فريقا من العلماء في طريقه إلى أنغوشيا للتحقيق.

وكان فريق بحث بقيادة بطل الملاكمة الروسي للوزن الثقيل نيكولاي فاليوف في أيلول (سبتمبر) عثر على أدلة محتملة على وجود إنسان الثلج في قرية نائية في منطقة كيميروفو بوسط سيبيريا.