2012/07/04

أنجلينا جولي في ملابس كليوباترا
أنجلينا جولي في ملابس كليوباترا

بوسطة - مواقع عالمية


أعلن منتج فيلم "كليوباترا" الجديد من بطولة أنجلينا جولي أن مخرج الفيلم يسعى لتقديم صورة أكثر نضجاً للملكة التي طالما جسدتها المخيلات الهوليوودية على أنها «سيدة إغراء».

وقال المنتج سكوت رودن أن فريق العمل على وشك توقيع عقد إخراج الفيلم مع المخرج البريطاني المثير للجدل بول غرين غراس، الذي يسعى لإظهار كليوباترا كقائدة سياسية إستراتيجية ومحاربة.

وفى حين عكست الذاكرة الفنية صورة مغرية للملكة الفرعونية، تنافست جميلات هوليوود لتجسيد دورها في عدة أفلام كانت بطلاتها كل من كلوديت كولبرت، ثم فيفيان لي، ولاحقاً إليزابيث تايلور، واليوم أنجلينا جولي.

يرجع المنتج هذه الصورة النمطية لكليوباترا إلى أن كتّاب سيرة حياتها كانوا رجالاً، أما سيناريو هذا الفيلم فعكس رؤية أنثوية، لكونه منقولاً عن كتاب للمؤلفة ستايسي شيف، الحائزة على جائزة "بوليتزر".

ومن المقرر البدء في تصوير العمل هذا العام، وسط توقعات بأن يحقق الفيلم نجاحاً باهراً فور إصداره العام 2013، وتداولت تقارير إعلامية شائعات حول احتمال أن يلعب براد بيت دور مارك أنطونيوس حبيب كليوباترا.

الفيلم يدور حول الملكة كليوباترا، التي لم تتجاوز الثامنة عشرة من العمر، ولكنها استطاعت أن تحكم الساحل الشرقي للبحر المتوسط من جهة والعالم الغربي من جهة ثانية.