2012/07/04

أيمن رضا: خمسة منتجين وأربعة فنانين لا يمثلون الوسط الفني
أيمن رضا: خمسة منتجين وأربعة فنانين لا يمثلون الوسط الفني

خاص بوسطة – يارا صالح


أكد الفنان أيمن رضا أنه لا انقسام حقيقياً في الوسط الفني بين الفنانين أنفسهم أو الفنانين والمنتجين، مشيراً إلى أنه ينزل إلى الشوارع كما كل الفنانين ويرى أن الأمور طبيعية جداً.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال رضا: «لنكن واقعيين، من وقع على "النداء" لا يشكلون إلا 1 بالمئة من الفنانين، كما أن المنتجين الذين ردوا عليهم ببيان للمقاطعة ليسوا أكثر من أربعة أو خمسة منتجين، وبالتالي فطرفا الإشكال لا يمثلون جميع الفنانين والمنتجين، ولا يتسببون بانقسام حقيقي في الوسط الفني».

كما أوضح رضا أنه لم يتم إطلاع كل الفنانين السوريين على كل البيانات التي تم إصدارها باسم مجموعة من الفنانين، منذ البيان الأول الذي وقع عليه 37 فناناً، ولكن رضا أكد أنه أيد مضمون البيان الأول، لكنه وضع مجموعة من الخطوط عند بيان "نداء عاجل إلى الحكومة السورية"، مشيراً إلى أنه سمع بالبيانين بعد أن انتشرا في وسائل الإعلام المحلية وبدأت ردود الفعل عليهما.

وحول موضوع مقاطعة بعض المنتجين للفنانين الموقعين على "النداء" قال رضا: «لا يمكن أن نسمي ذلك مقاطعة، فالمنتجون الخمسة الذين أصدروا هذا البيان هم تجّار وأصحاب رؤوس أموال، والفن بالنسبة لهم هو زيادة رصيد في آخر الشهر، وهؤلاء تحديداً هم مقاطعون منذ البداية، جميعهم يشغّلون أقاربهم وأصدقائهم، قي شللية مفضوحة، وبالتالي فإن هذه المقاطعة موجودة منذ البداية وقبل أي بيان».

كما أكد رضا أن جميع من وقع على أي بيان من الفنانين وغيرهم مسؤول عن كلامه ومواقفه، لأننا في وقت يجب أن يتحمل فيه الجميع مسؤولية كلماتهم وتبعات مواقفهم.

وختم رضا بالقول: «في الوضع الحالي في سورية، أعتقد أنني والفنانون والشعب مع التهدئة، ومع الإصلاحات بقيادة الرئيس بشار الأسد، وضد أن تصل الأمور إلى الدماء والعنف، وبرأيي علينا أن نعطي المجال للحكومة الجديدة حتى تقوم بإصلاحاتها، وعندما لا تقوم بشيء مما وعدت به، يحق لنا أن ننزل إلى الشارع لنتظاهر جميعاً».