2012/07/04

أيمن رضا مازال مصراً على فكرة المخرجين المتعددين لـ "بقعة ضوء"
أيمن رضا مازال مصراً على فكرة المخرجين المتعددين لـ "بقعة ضوء"

خاص بوسطة – يارا صالح


يشارك الفنان أيمن رضا في الجزء الثامن من مسلسل "بقعة ضوء"، الذي يقوم بإخراجه هذا العام عامر فهد، والإشراف العام للكاتب مازن طه، ومن إنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.

وفي تصريح خاص لبوسطة، قال رضا: «في هذا الجزء أنا ممثل فقط، أشارك في لوحاتي وليس لي أي تدخل في الإشراف أو غيره كما كان من المفترض في الجزء الماضي. في الحقيقة لدينا مشكلة من النصوص كنا نعاني منها منذ الأجزاء الماضية، وأستطيع القول بأننا على مدار الأجزاء الثمانية "قاتلنا" كي نتمكن من تقديم لوحات جيدة، لأن عدد الكتاب الذين يكتبون لـ "بقعة ضوء" في سورية لا يمكن أن يغطوا جزءاً واحداً، وشركة سورية الدولية متصدية للعمل وهي دائما ما تعطيه حقه إنتاجياً، فهو مشروعها من الأساس».

وعن تجربته مع المخرج عامر فهد، قال رضا: «هو من الأشخاص الذين كانوا معنا منذ البداية، كان مساعد مخرج مع الليث حجو وناجي طعمة. كما أننا نتأمل خيراً مع الشباب والصبايا الخريجين الجدد، وإنشاء الله يكون العمل جيداً في هذا العام».

رضا أوضح أن حديثه سابقاً عن عدم المشاركة في الجزء الثامن من المسلسل الكوميدي كان نابعاً من مشكلة النصوص، وأضاف: «أعتقد أن بقعة ضوء أصبح يحتاج إلى بذخ أكثر إنتاجياً أو من ناحية المخرجين المتعددين، لأن ذلك يؤدي إلى إغناء العمل وتنوعه، ويساهم في إخراجنا من منطق الشللية الموجود بشكل عام في الدراما السورية».

وأكد رضا أن سبب تراجع العمل في السنوات السابقة هو الأفكار التي يطرحها، مشيراً إلى أن العمل هذا العام يُقدم في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد، «ولكننا كنا مصرين على أن نعمل وأن نقدم هذا المسلسل رغم هذا الظرف، كما فعلنا في "صايعين ضايعين" حيث كنا أول مسلسل حرّك الأستوديوهات المصرية بعد الثورة، وأعتقد أن هذه نقطة إيجابية جداً لصالحنا»، وتمنى رضا أن ينال هذا الجزء رضا الجمهور رغم الظروف السيئة التي يمر بها البلد.