2012/07/04

أيمن شامية يتحدث عن صعوبات "كسر الأقنعة"
أيمن شامية يتحدث عن صعوبات "كسر الأقنعة"

خاص بوسطة - يارا صالح


يستمر تصوير المسلسل البوليسي"كسر الأقنعة", للمخرج حسان داوود ومنتجه أيمن شامية, الذي أشار إلى روعة العمل وتحقيقه نتائج غير متوقعة، في تصريح خاص لبوسطة.

وسلط شامية الضوء على عدة عقبات تعترض المنتج، منها كثرة الشخصيات مع اختلاف اللوحات لدرجة من الصعب فيها تكرار الكومبارس الناطق، مما جعل هذه العملية مكلفة جداً، إضافة إلى مشكلة تنسيق الفنانين وإعدادهم بشكل جيد لبدء التصوير.

كما ركز أيمن على أجر الفنان الذي يأخذه عن دوره في أي مسلسل متكامل حتى لو كان قد صور مشاهد قليلة، مؤكداً أنه عانى من هذا الأمر مع بعض الفنانين، لكنه استطاع حل هذا الأمر بالتعاون مع الفنان، وبالتفاهم معه.

وأوضح شامية أن المشكلة التي عانى منها مع بعض الممثلين هي الأجور المرتفعة التي يتقاضونها عن الأعمال البقية التي يشاركون فيها كأبطال، مقابل الأجور الأقل التي سيتقاضونها عن هذا العمل كونهم يظهرون في حلقة أو حلقتين بمجموع حلقات لا يتعدى الثلاثين، وهذه كان خطوة جريئة من هؤلاء الذين شاركوا معنا.

من ناحية ثانية، أشار شامية إلى أنهم في هذا العمل عملوا على زيادة أجور العاملين وراء الكاميرا سواء كانوا مصورين أو فنيي إضاءة، لأنهم نجوم كالممثل تماماً.

وختم أيمن حديثه بانتقاد مشكلة السياسة التسويقية في سورية، حيث لا يوجد تنسيق بين المنتجين والمسوقين، وتلعب جودة العمل والعلاقات الشخصية الدور الكبير في هذه العملية.