2012/07/04

إبراهيم تاتليس يخرج من العناية المركزة
إبراهيم تاتليس يخرج من العناية المركزة

بوسطة – مواقع عالمية

غادر المطرب التركي الشهير إبراهيم تاتليس قسم العناية المركزة الذي أُدخل إليه بعد أن تعرض لمحاولة اغتيال بطلق ناري أوائل الشهر الحالي، ويستمر تاتليس بالعلاج الاعتيادي بعد أن تجاوز مرحلة الخطر.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد زار تاتليس في المستشفى يوم الجمعة 25 آذار/ مارس، وخرج بعدها ليُطمئن الجمهور إلى صحة تاتليس.

وإبراهيم تاتليس، 59 عاماً، من أصل عربي وكردي، يُعَد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع التركي؛ نظراً للشعبية الضخمة التي يحوزها في تركيا والمنطقة كلها، كما أنه رجل أعمال وصاحب قناة تليفزيونية.

وتعرَّض تاتليسيس للإصابة برصاصة في الرأس على يد مهاجمين مسلحين ببنادق "كلاشنيكوف" بعد خروجه بوقت قصير من الأستديو الذي كان يصور فيه إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني الخاص به ليلة 14 آذار/ مارس.

وقالت الشرطة التركية إن المشتبه فيه الرئيسي وراء محاولة اغتيال تاتليس هو عبد الله أوسماك، وهو رجل أعمال له اتصالات بالمافيا.

ويُعتقد أن أوسماك الذي اعتُقل في عام 2003 بتهمة التآمر لقتل تاتليس، لديه ضغينة أو خلافات كبيرة معه. وكجزء من التحقيقات الجارية في الهجوم، اعتقلت الشرطة واستجوبت أوسماك وعدة أشخاص آخرين الأسبوع الماضي للاشتباه في أنه أعطى أوامره لقتلة محترفين بقتل تاليس.

يُذكَر أن تاتليس له أعمال ومشروعات تجارية واسعة النطاق؛ منها مشروعات بناء وعقارات كبرى في شمال العراق، وتكهَّن البعض أن خلافات مالية حول تلك الاستثمارات وراء محاولة اغتياله.

وتاتليس الذي نجا من محاولتين للاغتيال قبل تلك المحاولة، قدَّم شكوى إلى المدَّعي العام في اسطنبول في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بعد تلقي شركاتٍ يملكها تهديداتٍ عبر الهاتف