2013/05/29

إلهام شاهين تبدأ تصوير فيلم «يوم للستات» خلال أيام
إلهام شاهين تبدأ تصوير فيلم «يوم للستات» خلال أيام


بوسطة – مواقع وصحف عربية

تستعد الفنانة إلهام شاهين لبدء تصوير مشاهدها في فيلم "يوم للستات" خلال أيام قليلة.

وقالت إلهام، "انتهينا من التحضير للفيلم وأصبحنا جاهزين للتصوير، وسنبدأ تصويره خلال أيام قليلة"، مشيرة إلى أنه يشاركها بطولة الفيلم محمود حميدة، وممدوح عبد العليم ولطفي لبيب، وعدد من الفنانين الشباب تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

وأوضحت أن الفيلم من الأعمال الفنية الهامة التي تبرز الدور الإيجابي الذي تلعبه النساء في المجتمع ورغم ذلك يتم وضعهن في مكانة لا تليق بهن،لافتة إلى أن الفيلم تدور أحداثه في 7 أيام ومن خلال هذه الأيام تتضح محاولات النساء في الحصول على يوم واحد ليتنفسن فيه بعيدا عن المجتمع والعادات والتقاليد.

وأكدت أن الفيلم لا يسرد علاقة الرجل بالمرأة فحسب بل يتطرق لعلاقتها بالقيود المفروضة عليها كونها امرأة، بالإضافة إلى تطرقه للعديد من الموضوعات السياسية الشائكة مثل غرق العبارة "السلام" في عام 2006 والتي راح ضحيتها أكثر من 1200 مصري وشغلت الرأي العام.

يذكر أن فيلم "يوم للستات" تأجل تصويره أكثر من مرة خشية الانفلات الأمني خاصة أن أغلب أحداث التصوير تدور في أماكن خارجي، كما كشفت الهام عن أنها تحضر لفيلمين آخرين هما "مفترق طرق" للمؤلفة هالة خليل،وكذلك "وسط هز البلد" للمؤلف محمد أبو سيف دون أن تحدد مواعيد بدء تصويرهما.

وبشأن الدراما والعمل الذي ستنافس به في رمضان المقبل أجابت بالقول :"لم أستقر حتى الآن على أي عمل، ولكن أقرأ عدة سيناريوهات أفاضل بينها سأختار منها الأنسب لي".