2012/07/04

إلهام شاهين: محاولة للإيقاع بيني وبين «شيرين».. و«الزعيم» سيحصل على البراءة
إلهام شاهين: محاولة للإيقاع بيني وبين «شيرين».. و«الزعيم» سيحصل على البراءة


بوسطة – مواقع وصحف عربية



رفضت الفنانة المصرية إلهام شاهين القانون الذي يتم مناقشته حاليا من قبل اللجنة الدينية بالبرلمان لحذف المشاهد الحميمية والرومانسية من الأفلام السينمائية، مؤكدة أن مجلس الشعب أصبح بلا شرعية، وبالتالي ليس من حقه التحدث في أمور تخص الفنانين.

وقالت إلهام إن مجلس الشعب حينما يتأكد أنه سيستمر في ممارسة نشاطاته فعليه وقتها التفكير في تشريع قوانين، ولكن هذا المجلس مهدد بالحل يوم 6 مايو/أيار المقبل، وهو الموعد الذي من المقرر أن تنطق فيه المحكمة الدستورية بحكمها في قانونية هذا المجلس من عدمه.

وحول ما تردد عن عزم البرلمان إصدار قانون بالعزل السياسي لمدة 10 سنوات على بعض الفنانين ممن كانت لهم علاقة بالنظام السابق والذي كان اسمها مدرجا على رأس هذه القائمة، قالت "هل الفنانين يمارسون السياسة لكي يعزلوا منها؟ وهل من الممكن أن يرشح أي فنان نفسه لأي منصب سياسي في ظل تأكده أن كونه فنانا يعد أقوى مائة مرة من شغله لأي منصب سياسي؟.

وشددت إلهام قائلة "الفنانون أقوى بمراحل من السياسيين، والدليل أنك لا تستطيع أيام رشدي أباظة مثلا تذكر أي وزير أو مسئول شغل منصبا سياسيا، ولكنك لا تستطيع أن تنسى رشدي أباظة مهما حييت".

وحول حالة الاستياء التي أعلنها التليفزيون الإسرائيلي تجاه هذا القانون حسب ما أشارت بعض التقارير الصحفية قالت إلهام "شيء طبيعي سواء للتليفزيون الإسرائيلي أو غيره أن ينتابه حالة من الاستياء تجاه قانون كهذا، خاصة أن العالم كله متيقن أن الفن والثقافة هما أساس تحضر أي أمة، وبالتالي فلن يكونوا سعداء حينما لا يرون ذلك يتحقق على أرض مصر".

وعن رأيها في تأييد الحكم بالحبس لمدة 3 أشهر علي الفنان عادل إمام في قضية ازدراء الأديان قالت "لا أجد قلقا من هذا الحكم، خاصة أنه حكم ابتدائي، وبالتالي فهناك عدة درجات أخرى للتقاضي كالمعارضة والاستئناف والنقض، حيث إنني على ثقة بحصول الزعيم على البراءة في نهاية الأمر".

ووصفت إلهام المحامي الإسلامي الذي أقام هذه الدعوى بالباحث عن الشهرة حيث أكدت أنه سبق لكثير من المشاهير الحصول على البراءة في قضايا مشابهة لقضية عادل إمام".

وشددت إلهام قائلة بأن الوسط الفني لن يسمح لأي جهة بالتدخل في حرية الإبداع أو التأثير على الحركة الفنية والثقافية في مصر، حيث إن الفنانين -بحسب كلامها- يملكون من الطرق ما تجعلهم قادرون على حماية فنهم على أرض الواقع.

وأشارت الفنانة المصرية إلى أن الفن أذواق؛ حيث إن كل شخص من حقه مشاهدة ما يرغبه ولكن دون فرضه أي توصيات على ما لا يرغبه.

وحول تصريحاتها الأخيرة التي أكدت خلالها عن عدم رغبتها في غناء النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب لتتر مسلسلها الجديد "قضية معالي الوزيرة" قالت "هذه محاولة للوقيعة بيني وبين شيرين لا أعرف أسبابها؛ حيث إن من كتب هذا الكلام "قليل الأدب" صحافي "غبي"، وللعلم فلم يحدثني أي صحفي في هذا الموضوع على الإطلاق، فما لا يعرفه الكثيرون أن شيرين تعد صديقة مقربة لي، وبالتالي فلا يمكن أن أصرح بأي كلام ضدها".

وشددت على أن وجود شيرين سواء من خلال غناء تتر مسلسل أو خلافه من شأنه إعلاء قيمة هذا العمل، وهو ما تجده كان سيصب في مصلحتها في حال غناء شيرين بالفعل لتتر مسلسلها.