2012/07/04

افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان مراكش للفيلم
افتتاح فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان مراكش للفيلم

بوسطة - مواقع وصحف عربية

افتتحت مساء أمس، الجمعة 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، والتي تقام فعالياتها في الفترة من 3 إلى 11 كانون الأول/ ديسمبر.

وتشارك الفنانة يسرا في عضوية لجنة التحكيم في المهرجان، والتي يترأسها المخرج والممثل جون مالكوفيتش، ويشارك فيها أيضاً النجمة الأمريكية إيفا ميندز، والمخرج المغربي فوزي بن سعيدي، والممثل الإيطالي الشهير ريكاردو شكاماريكو، والمخرج الفرنسي بونوا جاكو.

كما يحتفي المهرجان بمرور عشر سنوات على بدايته، كما يحتفي هذا العام بالسينما الفرنسية من خلال عرض 75 فيلماً من أهم إنتاجاتها.

يشارك في مسابقة هذه الدورة 15 فيلماً من 15 دولة، عشرة من بين هذه الأفلام يتم عرضها عالمياً لأول مرة من خلال المهرجان، كما تقام لأول مرة مسابقة على هامش المهرجان للأفلام الخاصة بالهواة المغاربة وطلبه معاهد السينما والإعلام، وترأس هذه اللجنة النجمة العالمية سوزان ساراندون.

ومن المقرر أن يحضر فعاليات المهرجان داليا البحيري وهاني رمزي، وكان من المفترض أن تشارك أيضاً الفنانة سميرة أحمد ولكنها اعتذرت بسبب خوضها الانتخابات البرلمانية، كما أ تقاطع هذه الدورة لمهرجان مراكش مع مهرجان القاهرة السينمائي، ومع بداية مهرجان دبي، سبب مشكلة لدى بعض النجوم العرب في المشاركة به.