2012/07/04

الأردن يحتفي بابنه محمد عزيزية
الأردن يحتفي بابنه محمد عزيزية

بوسطة – مواقع وصحف عربية


احتُفل في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بجبل عمان السبت، بافتتاح عروض أسبوع الفيلم العربي الذي تنظمه الهيئة على مدى أسبوع.

تضمن الحفل، الذي افتتحه وزير الثقافة جريس سماوي، تكريم المخرج الأردني محمد عزيزية على مشواره الإبداعي الطويل في حقل الفنون السمعية البصرية والدراما العربية.

وأشار الوزير خلال الحفل، الذي حضره السفيران اللبناني والمصري بعمان والعديد من المهتمين، إلى الدور الإبداعي الذي قام به عزيزية صاحب تلك الإنجازات الرفيعة في الدراما التلفزيونية العربية، التي كرسته علماً بارزاً وطاقة راسخة في هذا المجال.

وبيّن مدير عام الهيئة جورج داوود أهمية إقامة هذا الأسبوع في عمان، والذي سيعقد بشكل دوري، لما يضيفه من قيم جمالية ومعرفية في فنون الإبداع السينمائي عربياً.

وثمّن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب التعاون بين النقابة والهيئة في أكثر من مناسبة، لافتاً إلى تكريم المخرج عزيزية حيث تعتبر هذه الخطوة مؤشراً على الاهتمام بالفن الأردني ورواده.

وحقق عزيزية مجموعة من المسلسلات التلفزيونية التي استحوذت على إعجاب المتلقين في البلدان العربية لما تحمله من مضامين إنسانية ورؤى جمالية مبتكرة، شارك فيها نخبة من ابرز نجوم الشاشة العربية عبر سنوات عمله بين عمان ودمشق والقاهرة خلال العقود الأربعة الأخيرة.

مثلما خاض عزيزية غمار صناعة الأفلام السينمائية بفيلمه الروائي الطويل "الشحاذ" الذي أنتج لحساب التلفزيون الأردني العام 1971.