2013/05/29

الأوسكار يصدر بوسترا يحمل تماثيله منذ العام 1927
الأوسكار يصدر بوسترا يحمل تماثيله منذ العام 1927


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


أصدرت أكاديمية العلوم والفنون لجوائز الأوسكار لدورته الـ85 بوسترا، يحمل كل تماثيل الأوسكار منذ عام 1927، وذلك احتفالاً بمرور 86 عاماً على جائزة الأوسكار، التى ستقام 24 من الشهر الحالى.

وينافس على جائزة أفضل فيلم، "Amour" للمخرج مايكل هانكه، وافلام أخرى مثل فيلم "Django Unchained"، بطولة ليوناردو دى كابريو حيث تدور أحداثه فى الغرب الأمريكى حول صائد جوائز يساعد رجلا يدعى دجانجو ليتخلص من زوجته المحتجزة فى إحدى المزارع وهو من تأليف وإخراج كوينتن تارانتينو.

ويشارك في هذه المنافسة فيلم "Les Misérables"، بطولة راسل كرو وهيو جاكمان وآن هاثاواى وهيلانا بونهام كارتر وساشا بارون كوهين، من إخراج توم هوبر، حيث وصلت إيراداته إلى 66 مليون دولار،وكذلك فيلم "Zero Dark Thirty"، الذى يروى قصة اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للمخرجة كاثرين بيجلو.

وينافس على جائزة أفضل مخرج آنج لى عن فيلم "Life Of Pi"، وستيفن سبيلبيرج عن فيلم "Lincoln"، ومايكل هانكه عن فيلم "Amour"، .

وأما جائزة أفضل ممثل فمرشح لها النجوم دينزل واشنطن عن فيلم "Flight"، وبرادلى كوبر عن فيلم "Silver Linings Playbook"، ودانيال داى لويس عن فيلم "Lincoln"، وهيو جاكمان عن فيلم "Les Misérables"، وخواكين فينيكس عن فيلم" The Master".

كما تنافس على جائزة أفضل ممثلة النجمات ايمانويل ريفا عن فيلم "Amour"، وجنيفر لورانس عن فيلم "Silver Linings Playbook"، وجيسيكا تشاستين عن فيلم "Zero Dark Thirty"، والطفلة كوففينزهان ويلز عن فيلم "Beasts Of The Southern Wild"، وناعومى واتس عن فيلم "The Impossible".