2014/04/09

لانا الجندي
لانا الجندي

بوسطة

تُعدُّ الإعلامية السورية لانا الجندي خلال المرحلة الحالية تقاريراً من دمشق، عن إنتاجات الدراما السورية لموسم دراما 2014،  باعتبارها المسؤولة عن البرامج الفنية في محطّة "سكاي نيوز العربية"، التي تبث من العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكشفت الجندي في لقاءٍ مع الإعلامي باسل محرز ضمن برنامجه "المختار" عبر أثير إذاعة "المدينة إف إم"؛ بأنها عادت إلى دمشق  بعد حوالي الثلاث السنوات على غيابها عن البلاد، بتشجيعٍ من صديقتها الفنّانة سوزان اسكاف، وقامت بتصوير عدة ريبورتاجات بين بيروت والشام، حول  كواليس الدراما السورية لموسم 2014 ستعرض خلال شهر رمضان المقبل، ومن المقابلات التي أجرتها الإعلامية لانا الجندي مؤخراً في العاصمة السورية؛ مقابلتين مع الفنانين أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، ووجهت التحيّة للفنان دريد لحّام، لكنها بدت عاتبةً عليه لأنه رفض إجراء مقابلة معها، بحجّة أنه لايتحدث لمحطّات غير سوريّة، وقالت إنّه "خذلها".

الإعلامية السورية لانا الجندي اشتهرت بمقابلاتها التي أجرتها عبر محطّة "سكاي نيوز العربية" مع عددٍ من النجوم العرب، والعالميين، وتحدّثت عن  خفايا بعض تلك المقابلات، واعتبرت أن أكثر مايميزها تركيزها على الجانب الإنساني للفنّان، ومن بين ضيوفها مَنْ تحدثّوا عبر وسائل الإعلام لأوّل مرة، كالفنان السوري أحمد الأحمد الذي سيظهر قريباً في مقابلةٍ خاصّة معها.

وعن المقابلات التي تُحَضّر لها، أوتطمح إليها خلال المرحلة المقبلة، أعلنت الجندي عن مقابلة قريبة مع الموسيقار زياد الرحباني، وقالت إنها تنتظر إجراء حوار مع  ماجدة الرومي، والسيدة فيروز، وحينما سألها باسل محرز فيما إذا كانت ستجري حواراً مع الفنّانة اللبنانية مايا دياب؟، أجابت لانا الجندي: "(مايا) في نظري لن تكون ابداً نجمة، هي لا مقدمة، ولا مذيعة، ولا مطربة، ولا أي شيئ ... هي عبارة عن امراة جميلة جدا ولن أحاوها أبداً."

على صعيدٍ آخر، قالت الجندي إن "بقعة ضوء10" الذي يخرجه عامر فهد لموسم دراما 2014، قد يضّم ثلاث لوحات تحمل توقيعها ككاتبة.

 واعتبرت الإعلامية السورية المتخصصة بالصحافة الفنيّة أن الدراما السورية تتجّه نحو "العدم"، بينما حققت الإنتاجات الدرامية المصرية تطورات كبيرة  من الناحية التقنية خلال السنوات الأخيرة.