2013/05/29

الإعلان عن المرشحين لجوائز بافتا البريطانية
الإعلان عن المرشحين لجوائز بافتا البريطانية


بوسطة – مواقع وصحف عالمية


يبدو أن فيلم "سكاى فول" أحدث أجزاء سلسلة جيمس بوند الشهيرة يقترب من الحصول على جائزة بافتا البريطانية هذا العام.

ترشح الممثل خافيير بارديم لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره لشخصية سيلفا الشرير، كما ترشحت الممثلة جودى دنيش لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن تأديتها لشخصية "أم" في الفيلم، ولكن لم تضم الترشيحات بطل الفيلم دانيال كريج والمخرج سام منديز.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم إن "سكاى فول" ترشح أيضا لجائزة أفضل فيلم بريطاني وأفضل موسيقى أصلية وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج وأفضل صوت.

ومن بين الأفلام الأخرى المرشحة لجوائز البافتا "أرجو" و"لينكولن" و"لى ميزرابل" (البؤساء).

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز البافتا في 10 فبراير المقبل.

وحصل فيلم "لينكولن" على عشرة ترشيحات يليه فيلما "لى ميزرابل" و"لايف أوف باى"، حيث حصل كل منهما على تسعة ترشيحات.

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة مساعدة كل من آن هاثاواى عن فيلم "لى ميزرابل"، وجودى دنيش عن "سكاى فول"، وإيمى آدامز عن "ذا ماستر" (الأستاذ)، وسالى فيلم عن "لينكولن"، وهيلين هنت عن "ذا سيزونس" (الفصول).

وتضم قائمة المرشحين لأفضل ممثل مساعد خافيير بارديم عن سكاى فول" وآلان اركين عن "آرجو"، وفيليب سيمور هوفمان عن "ذا ماستر"، وتومى لى جونز عن "لينكولن"، وكريستوفر فالتز عن "دجانجو إنشانتد".

والمرشحين لجائزة أفضل ممثل رئيسي هم برادلى كوبر عن فيلم "سيلفير لينينجز بلاى بوك"، ودانيال داى لويس عن "لينكولن"، وهيوجاكما عن "لى ميزرابل"، ويواكين فينيكس عن "ذا ماستر".

كما ترشح بين أفليك لجائزتي أفضل مخرج وأفضل ممثل رئيسي عن فيلم "ارجو".

وتشمل قائمة الترشيحات لأفضل ممثلة رئيسية جيسكا تشاستين عن فيلم "زيرو دارك ثيرتى"، وماريون كوتيار عن فيلم "رست اند بون"، وجينيفر لورنس عن "سيلفير لينينجز بلاى بوك"، وهيلين ميرين عن "هيتشكوك"، وإيمانويل ريفا عن "آمور" (الحب).

وقد أعلن عن الترشيحات كل من أليس إيف وجيرمى إيرفين فى مقر البافتا فى لندن.