2012/07/04

الجهات الأمنية تعترض على مشروع أحمد عز
الجهات الأمنية تعترض على مشروع أحمد عز

بوسطة - مواقع وصحف عربية


قرر الفنان أحمد عز إغلاق ملف المسلسل التليفزيوني الجديد، الذي يدور موضوعه حول قصة حياة السياسي ورجل الأعمال الراحل أشرف مروان، وذلك بصفة مؤقتة لحين الحصول على الموافقات اللازمة بشأنه من قبل الجهات الأمنية التي تم إحالة سيناريو المسلسل لها ولم تقم بحسم الأمر بالنسبة للمسلسل سواء بالموافقة أو الرفض رغم مرور أكثر من شهرين على إحالة السيناريو لها.

أحمد عز اتخذ قراره بالتركيز في أنشطته السينمائية في هذه الفترة بعدما تيقن من استحالة اللحاق بعرض المسلسل على شاشة رمضان القادم، خاصة وأنه من الصعب بدأ تصويره دون الحصول على الموافقات اللازمة بشأنه خاصة وأنه يتضمن تفاصيل في غاية الدقة والخطورة.

يذكر أن أحمد عز سبق له الإعراب عن سعادته البالغة بعد أن فوجئ بقيام السيدة منى عبد الناصر، ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وأرملة أشرف مروان، بترشيحه لتقمص شخصية أشرف مروان في هذا المسلسل الكبير، وأبدى لها موافقته على الفور على الرغم من أنه سبق له التأكيد بعد عرض مسلسله الأخير "الأدهم" على اتخاذه قرار عدم المشاركة في بطولة أي مسلسلات تليفزيونية سوى بعد بضعة أعوام من الآن.

وأشار عز إلى أنه كان من الصعب عليه رفض عمل كبير كهذا سيتم فيه إبراز جوانب هامه وخطيرة في حياة رجل كهذا لم يجود العصر الحديث بالكثيرين مثله من جهة، ومن جهة أخرى كشف النقاب عن أمور كثيرة وهامة حدثت في مصر خلال الأربعين عاماً الماضية.

من المعروف أن اشرف مروان ودع عالمنا قبل أربعة أعوم من الآن في ظروف غامضة بعد سقوطه من أحد الأبنية الشهيرة في العاصمة الإنكليزية لندن، ليلقى مصرعه في ظروف غامضة تماماً كما حدث مع الكثير من السياسيين والفنانين ورجال الأعمال الذين ودعوا عالمنا بنفس الطريقة سواء في لندن أو غيرها من العواصم الأوربية والعربية الأخرى.