2012/07/04

"الحياة" و"النهار" أمام القضاء بسبب "الحسن والحسين"
"الحياة" و"النهار" أمام القضاء بسبب "الحسن والحسين"


بوسطة – مواقع وصحف عربية

قرر مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف بشكل نهائي مقاضاة كل القنوات الفضائية المصرية الخاصة التي ستعرض المسلسل الديني "الحسن والحسين"، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ونقل موقع "في الفن" المصري عن صرح مصدر مسؤول من داخل الأزهر تصريحه أن إدارة الأزهر سبق ورفضت بشدة أن تعرض أي قناة مسلسلات دينية تجسد فيها شخصيات من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك بغض النظر عن رأي بعض العلماء العرب بالنسبة لهذه الأعمال.

ولهذا قام الأزهر برفع مذكرة عاجلة بموقف الأزهر من عرض هذا المسلسل، وتم إرسالها إلى إدارة "النايل سات" لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي فضائيات مصرية ستقوم بعرض المسلسل.

جديد بالذكر أن مسلسل "الحسن والحسين" من تأليف وسيناريو محمد اليساري ومحمد الحسيان، وإخراج عبد الباري أبو الخير، ويتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى التي هزت الأمة لسنوات بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام، ودور اليهود في تأجيجها.

يبدأ المسلسل بتسليط الضوء على حياة الإمامين الحسن والحسين ودورهما في الدفاع عن أمير المؤمنين عثمان بن عفان، ومساندة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، ويتعرض أيضاً لتنازل الحسن عن الخلافة لإحلال السلام بين المسلمين، وتوحيد الأمة الإسلامية، وينتهي بتضحية الحسين بحياته للحفاظ على مبدأ الشورى في الحكم، وانتقام الله من قتلة الحسين.

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل على قناتي "الحياة" و"النهار".