2015/05/18

سلاف فواخرجي بدور "شهيرة" من العمل
سلاف فواخرجي بدور "شهيرة" من العمل

بوسطة - متابعة

بعد الإعلان عن عرض مسلسل "حارة المشرقة" (تأليف أيمن الدقر وإخراج ناجي طعمي) على قناة "أبوظبي الإمارات" قبل الموسم الرمضاني المقبل، غيّرت الشبكة الإمارتية طريقه ليصل إلى قناة "أبوظبي دراما" وينطلق عرضه في (11 أيّار/ مايو) الحالي، ولكن بمشاهد مقصوصة ومونتاج معدّل بحسب ما أظهرت الحلقات الخمس الأولى منه.
الكثير من المشاهد بدت مبتورة، (الحذف راوح بين الدقيقتين والخمس دقائق في الحلقة الواحدة تقريباً) خاصةً مشاهد النجمة سلاف فواخرجي، ما أوحى أنّ ثمّة جرأة زائدةً في شخصية "شهيرة" التي تلعبها .
كاتب المسلسل وفي تصريح لجريدة "الأخبار" اللبنانية عبّر عن استيائه ورفضه لـ"الاقتطاع غير المهني" مشيراً إلى حرفية أداء سلاف ومهنيتها.
وتوقعت الجريدة بحسب ما وصلها من تسريبات أن تأخير العرض وتغيير المحطة، ومن ثم اقتصاص المشاهد ومنتجتها من المتوقع أن يعود سببه إلى المنافسة الشديدة بين شركتي إنتاج وتوزيع سوريتين، عهدت إليهما المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بتوزيع العمل، فنجحت الأولى في بيعه إلى شبكة "أبو ظبي" التي بادرت سريعاً إلى إدراجه على جدول عروضها قبل الموسم الرمضاني، ما أغضب الشركة الثانية وأربك حساباتها. فما كان من إدارتها إلا أن لجأت إلى تشويه سمعة العمل أمام إدارة "أبو ظبي"، لجهة رسالته ومدى جرأته، واللعب على حساسيات المحطّات العربية الكبرى تجاه تناول أي موضوع سوري في الفترة الماضية.
"حارة المشرقة" من الأحد إلى الخميس ــ 15:00 على "أبو ظبي دراما"