2012/07/04

الفلسطيني عمار حسن يغني للانتفاضة: "مريم"
الفلسطيني عمار حسن يغني للانتفاضة: "مريم"


بوسطة – مواقع وصحف عربية

بعد فترة من غياب القضية الفلسطينية عن الساحة الفنية الغنائية، تعود من جديد في أغنية تداعب أمل الشعب الفلسطيني في «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة»، حيث يستعد المطرب الفلسطيني الشاب عمار حسن لتقديم أغنية "مريم" لاستعادة روح الثورة الفلسطينية التي تحدد لها يوم 15 أيار/ مايو القادم.

وتتناول الأغنية قصة الفتاة مريم، كرمز لمعاناة الشعب الفلسطيني في المخيمات وتحت قهر الاحتلال، كما تدعو إلى اتحاد جميع الشعوب العربية في يوم الانتفاضة والخروج في مسيرة مليونية تؤيد عودة القدس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية.

"مريم" تأليف أحمد العريان وألحان مصطفى محفوظ وتوزيع خالد بكري وياسر ماجد وسيتم تسجيلها بداية هذا الأسبوع وفور انتهاء تصويرها سيتم عرضها على القنوات الفضائية.

وكان الآلاف من الشباب العربي من مستخدمي شبكة فيس بوك الاجتماعية قد دعوا إلى «الانتفاضة الفلسطينية الثالثة» وحددوا يوم 15 أيار/ مايو القادم موعدا لها في ذكرى النكبة وتأسيس ما يسمى "دولة إسرائيل".

وتقول كلمات الأغنية في مطلعها: «مريم طفلة حلوة فلسطينية.. كان ميلادها في غزة هيه.. في حي اسمه الشاجعية.. من أم أصلها نصرانية.. كان أبوها من رام الله وأخوها كان هنية.. عاشت مريم في المخيم.. بطريقة فيها ذل وعبودية».